«السعيد»: 220 مرشحا يتقدمون لشغل وظيفة المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

«السعيد»: 220 مرشحا يتقدمون لشغل وظيفة المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي«السعيد»: 220 مرشحا يتقدمون لشغل وظيفة المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

* عاجل29-9-2018 | 11:51

كتب: على طه

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن تقدم 400 شخص لوظائف الصندوق السيادي المصري "صندوق مصر"، منهم 220 متقدما لوظيفة المدير التنفيذي للصندوق والباقى للوظائف الأخرى، مؤكدة أن المتقدمين لمنصب المدير التنفيذى تحديدًا من بينهم عدد من الكوادر المصرية المتميزة من داخل مصر وخارجها، إلى جانب عدد كبير من الكفاءات الأجنبية.

وأوضحت "السعيد" أنه تم تشكيل لجنة متخصصة مستقلة تضم خبراءً متميزين فى عدة مجالات اقتصادية وقانونية متصلة بعمل الصندوق، ستقوم بتصفية المتقدمين لعرض أفضلهم على رئيس مجلس الوزراء، كما ستقوم اللجنة بوضع النظام الأساسي للصندوق المتوقع صدوره في النصف الأول من أكتوبر المقبل.

وأضافت وزيرة التخطيط أنه وفقًا لقانون الصندوق السيادى، يتم تعيين مجلس الإدارة بقرار من رئيس الجمهورية بناءً على عرض رئيس الوزراء، ويعين مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للصندوق، كما يتم حاليًا العمل على اختيار أعضاء مجلس إدارة الصندوق ليشمل خبرات اقتصادية ومالية وصناعية وقانونية.

وأشارت "السعيد" إلى أن الهدف من إنشاء الصندوق يتمثل في تنمية ثروات مصر من الأصول والموارد الطبيعية بشكل مستدام من أجل تعظيم قيمة هذه الموارد للأجيال القادمة، وذلك عبر المساهمة فى تأسيس الشركات أو زيادة رؤوس أموالها، فضلًا عن الاستثمار فى الأوراق المالية المقيدة بأسواق الأوراق المالية وغير المقيدة بها وأدوات الدين وغيرها من الأوراق المالية داخل البلاد أو خارجها.

يشار إلى أن وزارة التخطيط أعلنت عن الحاجة لتعيين مدير تنفيذي لـصندوق مصر السيادي ممن يتمتعون بخبرة عالمية فى أسواق المال وبنوك الاستثمار وإدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية.

وقد أغلقت وزارة التخطيط باب الترشح لمنصب المدير التنفيذي للصندوق السيادي المصري "صندوق مصر"، يوم الخميس الماضي الموافق 27 سبتمبر 2018 والتى تم الإعلان عنها فى صحيفتى "فايننشال تايمز" العالمية، ومجلة "إيكونومست" الدولية، بالإضافة إلى جريدة "الأهرام".

أضف تعليق

إعلان آراك 2