الرئيس السيسي يصل شرم الشيخ لافتتاح الملتقى العربي الأول لمدارس الدمج

الرئيس السيسي يصل شرم الشيخ لافتتاح الملتقى العربي الأول لمدارس الدمجالرئيس السيسي يصل شرم الشيخ لافتتاح الملتقى العربي الأول لمدارس الدمج

* عاجل1-10-2018 | 14:25

كتب: إبراهيم شرع الله

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مدينة شرم الشيخ، لافتتاح الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الفكرية، الذى تنظمه الوزارة  بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

ويأتي ذلك ضمن الخطة الموضوعة من قبل الوزارة لعام ذوي الإعاقة كما أطلق عليةالرئيس السيسي، بحضور  رئيس الوزراء والسادة الوزراء ومجموعة من القيادات الأمنية والإعلاميين والفنانين ورؤساء تحرير الصحف والمجلات، ومجموعة من وزراء الدول العربية المشاركة بالملتقى.

يهدف الملتقى، إلى إبراز مواهب أطفال مدارس مصر والدول العربية لدمج طلاب التربية الخاصة، وتلبية الاحتياجات اللازمة للنهوض بهم.

وجدير بالذكر أن الملتقى يقام لأول مرة على أرض مصر كأول ملتقى عربي رياضي فني ثقافي ترفيهي تنموي، ويضم مجموعة من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات «الجرافيك، والرسم، والتصوير، والتفصيل، والأنشطة الرياضية، وكرة القدم»، وإبراز مواهبهم.

ويتضمن الملتقى، مجموعة من العروض الفنية والثقافية والترفيهية لطلاب الاحتياجات الخاصة لعرض مهاراتهم، ويتم عرض أبطال الفعاليات العالمية والإقليمية من ذوي الاحتياجات الخاصة لإلهام الطلاب، ويعتبر الملتقى أول نافذة تمكن طلاب الاحتياجات الخاصة من التعبير عن أنفسهم وقدراتهم الخاصة في تخطي العقبات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2