غرفة القاهرة وسفارة تركيا يبحثان زيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك

غرفة القاهرة وسفارة تركيا يبحثان زيادة التبادل التجاري والاستثماري المشتركجانب من اللقاء

اقتصاد18-1-2024 | 16:17

بحث أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية مع"هاكان اتاي" الملحق التجاري التركي سبل زيادة العلاقات الاقتصادية المصرية التركية خلال المرحلة القادمة ، في حضور شريف يحيى نائب رئيس الغرفة.

جاء ذلك خلال زيارة الملحق التجاري التركي ونائبه "اتيلا ينيجون " ل غرفة القاهرة اليوم الخميس.

وأكّد أيمن العشري على أهمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين في ظل العلاقات الوطيدة بين مجتمع الأعمال في مصر وتركيا في القطاعات المختلفة .

وأشار "العشري" الي الدعم الذي توليه القيادة السياسية المصرية لمجتمع الأعمال والمستثمرين الأجانب لجذب مزيد من الاستثمارات في القطاعات المختلفة إلى السوق المصري في ظل الحوافز الحكومية في مختلف الاتجاهات ، خاصة أن مصر تعتبر بوابة مهمة لدخول السوق الإفريقي .

ودعا رئيس غرفة القاهرة الجانب التركي لزيارة المصانع المصرية في القطاعات المختلفة وزيادة اللقاءات بين مجتمع الأعمال في مصر وتركيا ، وهو ما سيؤدي إلى شراكات تجارية واستثمارية جديدة تفيد اقتصادي البلدين.

واختتم "العشري" حديثه : نحن جاهزون لتشكيل فريق عمل مشترك" مصري تركي" مهمته تسهيل الحصول على المعلومات والبيانات المشتركة بالنسبة للفرص الاستثمارية والتجارية في السوقين المصري والتركي ، والهدف في النهاية هو دفع العلاقات الاقتصادية الثنائية إلى الأمام ، مستندين على العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا.

من جانبه أكّد الملحق التجاري التركي على أهمية مصر على صعيد الموقع الجغرافي وتميزها في قطاعات كثيرة ، منها مجال حديد التسليح والجلود وغيرها من القطاعات الأخرى ، وأن هناك شركات تركية تدرس دخول السوق المصري ، منها على سبيل المثال الشركات العاملة في مجال الآلات وغيرها من القطاعات الأخرى .

وأشار الملحق التجاري التركي إلى زيارة وزير التجارة التركي لمصر عام ،2023 وأيضًا عدد من رجال الأعمال الأتراك في نفس العام ، وهو ما يدعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين ، ونسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين بلدينا خلال الفترة القادمة ، وسيكون هناك تنشيط لزيادة العلاقات بين مجتمعي الأعمال في مصر وتركيا عن طريق التنسيق بين السفارة والغرفة التجارية للقاهرة من خلال توفير كافة البيانات اللازمة ، وتنظيم لقاءات ثنائية تجمع بين مجتمعي الأعمال في البلدين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2