"صحة الوادي الجديد ": انطلاق قافلة طبية مجانية بقرى عزب القصر

"صحة الوادي الجديد ": انطلاق قافلة طبية مجانية بقرى عزب القصرالقافلة الطبية المجانية بالوادي الجديد

محافظات19-1-2024 | 19:20

أعلن وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، الدكتور أحمد محروس، اليوم الجمعة، انطلاق قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة " حياة كريمة "، بقرى عزب القصر بمركز الداخلة، التي تستمر أعمالها لمدة يومين.

وأوضح وكيل الوزارة أن القافلة تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، وسيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

من ناحية أخرى، قال محروس إنه تم عقد 8 ندوات عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بمراكز الخارجة، وباريس، وبلاط، والداخلة، والفرافرة، بالتعاون بين الإدارات الصحية وإدارات الأوقاف والمجلس القومي للمرأة ومراكز الإعلام والشباب وتنمية المجتمع.

وأضاف أن الندوات استعرضت الأنشطة الخاصة بتنظيم الأسرة من ندوات وقوافل وأنشطة مجتمعية بما يساهم في التعريف برأي الدين في مفهوم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والمساهمة في الإقناع بتبني مفهوم الأسرة الصغيرة لدى المشاركين بتلك الأنشطة والرد على استفساراتهم وتصحيح ما لديهم من مفاهيم خاطئة وكسب تأييدهم لتنظيم الأسرة، بمشاركة أطباء من وزارة الصحة وأئمة الأوقاف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2