وزير الخارجية اليمني يبحث مع نظيره الجزائري التعاون الثنائي والتطورات الإقليمية

وزير الخارجية اليمني يبحث مع نظيره الجزائري التعاون الثنائي والتطورات الإقليميةجانب من اللقاء

عرب وعالم19-1-2024 | 19:57

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم الجمعة، مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وإعادة تفعيل نشاط اللجنة المشتركة والبروتوكولات الموقعة بين البلدين.

كما تناول اللقاء، الذي عقد على هامش مشاركته في القمة الـ19 لحركة عدم الانحياز المنعقدة في مدينة كامبالا الأوغندية، التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتداعيات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، والتأكيد على أهمية توقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

وأطلع "بن مبارك"، وزير الخارجية الجزائري، الذي تشغل بلاده مقعداً غير دائم في مجلس الأمن، على مستجدات الأوضاع في اليمن ومنطقة البحر الأحمر بفعل هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية التي صعدت من عملياتها ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، وتبعات ذلك على اليمن والإقليم والسلم والأمن الدوليين.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الجزائري، دعم بلاده للشرعية الدستورية في اليمن، وأهمية الحل السلمي وفقاً للمرجعيات المتفق عليها لاسيما قرار مجلس الأمن رقم 2216.. مجدداً دعم الجزائر وتطلعها لتحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار في اليمن.

أضف تعليق