ليلة موسيقية شرقية في مركز إبداع الأمير بشتاك التابع لصندوق التنمية الثقافية

ليلة موسيقية شرقية في مركز إبداع الأمير بشتاك التابع لصندوق التنمية الثقافيةمركز إبداع الأمير بشتاك

ثقافة وفنون19-1-2024 | 22:43

أقيم فى بيت الغناء العربي "بقصر الأمير بشتاك" بشارع المعز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش مساء اليوم الجمعة حفل للفنانة المطربة سهى سعيد وعدد من المطربين بحضور جمهور من محبى الموسيقى العربية.

وتضمن برنامج الحفل مقطوعات موسيقية لمجموعة متميزة من أشهر الأغاني منها: "سيرة الحب، أما براوه، سألوني الناس" أداء مروة؛ أما العزف الموسيقي فتقدم صوليست العود الفنانة سهي سعيد أغاني منها: "على عش الحب".

كما شارك في الحفل الفنانون: ابراهيم الكويتي بتقديم أغنيات: "سحب رمشه، ياجميل ياللي هنا و"قلبي القاسي"، والفنان مصطفى إيهاب بأغنية "سيرة الحب".. بالإضافة إلى "اسأل روحك" التي يقدمها صوليست الكمان الفنان إيهاب محمود.

جدير بالذكر ان الفنانة سهي سعيد تخرجت من بيت العود العربي بالقاهرة، شاركت بالعزف علي العود في الاوركسترا تحت قيادة الفنان الكبير نصير شمة.. كما شاركت بالعزف والغناء مع الكثير من الفرق الفنية، كما حصلت علي الكثير من التكريمات وشهادات التقدير.

وقصر الأمير بشتاك، والذى يعتبر مثالا متميزا للعمارة العربية داخل مدنية القاهرة تم إنشاؤه فى العصر المملوكى، ويقع بشارع المعز بالقاهرة الفاطمية، وقام ببنائه الأمير سيف الدين بشتاك أحد أمراء الناصر محمد بن قلاوون الذى قتل بمكيدة من الأمير قوصون أثناء حكم السلطان الأشرف علاء الدين كجك، كان ساكن القصر الأمير بدر الدين بكتاش، ثم قام بشرائه الأمير بشتاك من الورثة، وقد تم إصلاح القصر بالاشتراك مع معهد الآثار الألماني .

أضف تعليق