أمم إفريقيا 2023.. تصريحات محمد صلاح في مؤتمر مباراة منتخب مصر و كاب فيردي

أمم إفريقيا 2023.. تصريحات محمد صلاح في مؤتمر مباراة منتخب مصر و كاب فيرديمحمد صلاح في مؤتمر مباراة منتخب مصر و كاب فيردي

رياضة21-1-2024 | 16:15

أدلى محمد صلاح قائد منتخب مصر بعدة تصريحات هامة، بعد حضوره "المفاجئ" للمؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة المنتخب الوطني أمام كاب فيردي في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023، لكرة القدم، المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وسيغيب محمد صلاح عن مباراة كاب فيردي بسبب إإصابة في العضلة الخلفية تعرض لها أمام غانا خلال الشوط الأول من المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة موزمبيق في الجولة الأولى.

ونال "مو" انتقادات لاذعة من الجمهور المصري بعد مباراة غانا، حيث اُتهم بالتخاذل وتعمد الانسحاب المبكر من المباراة، إلا أن الفحوصات الطبية كشفت وجود إصابة حقيقية ستبعده عن الملاعب لمدة مباراتين، لهذا كان من المفاجئ حضوره للمؤتمر التقديمي للقاء كاب فيردي على حساب أحمد حجازي ومحمد الشناوي.

وقال "صلاح" في بداية تصريحاته: "أحاول أن أقدم كل شئ مع منتخب مصر.. أنا لم أت إلى هنا كي ألعب كرة فردية.. ألعب كرة جماعية.. لم نكن موفقين في المباراتين الماضيتين، ولكن الأداء يتحسن من مباراة لأخرى".

وأضاف لاعب ليفربول: "أثق في زملائي في المباراة المقبلة.. هذا منتخب مصر وليس منتخب صلاح أو لاعب بعينه. متفائل باللاعبين وبنتيجة مباراة الغد أمام كاب فيردي..أتمنى التأهل ومن ثم الفوز بكأس الأمم الإفريقية".

ونفى اللاعب تفحصه للتعليقات التي تكتب عنه على مواقع التواصل الاجتماعي والانتقادات التي تعرض لها بعد انسحابه من مباراة غانا بحجة اصابة عضلية، قائلاً “لا أشاهد ما يقال عني.. متفهم الانتقادات وهذا أمر طبيعي.. هناك مَن يدعموا المنتخب أشكرهم على ذلك.. وأتمنى الجميع يفعل ذلك ويساند المنتخب”.

وشدد محمد صلاح على أن زملاءه سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق التأهل لدور الـ16 في كأس أمم إفريقيا 2023، مضيفاً: "اللاعبون سيفعلون كل ما في وسعهم أمام كاب فيردي، سنقاتل للتأهل.. كنا غير موفقين فقط في النتيجة أمام غانا، وهذا في الآخر اسم مصر وندافع عنه.. هناك لاعبين خبرتهم قليلة ويتأثروا بالانتقادات".

واستدرك "صلاح" تصريحه عن اللاعبين قليلو الخبرة، بتأكيد على تواجده ضمن مجموعة من أميز اللاعبين في منتخب مصر قائلاً: " منتخب مصر لديه لاعبين كبار وأصحاب مهارات وسنتقدم خطوة بخطوة، وتعادل مصر والجزائر في أمم إفريقيا خلال دور المجموعات حدث لأن الكرة في إفريقيا تتطور".

وقدم نصيحة للمسؤولين عن كرة القدم المصرية في نهاية تصريحاته حين قال: "الاحتراف أمر جيد، أتمنى في مصر نترك اللاعبين تحترف مبكراً والأندية لابد أن تساعدهم.. لا يوجد فرق في الإمكانيات بين الفرق لكن الفرق في العقلية. أتمنى تطور الكرة العربية لأننا نمتلك إمكانيات كبيرة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2