نشر أجهزة إزالة الرجفان القلبي علي ثلاث مراحل

نشر أجهزة إزالة الرجفان القلبي علي ثلاث مراحلأجهزة إزالة الرجفان القلبي

خطوة جديدة تتخذها الدولة المصرية لتحقيق الأمن الصحي للمواطن المصري، تنقذ أرواح ما يزيد علي 14% من أعداد الوفيات التي تحدث سنويا داخل مصر.

حيث وافق مجلس الوزراء واعتمد نتائج الدراسة التي أجرتها وزارة الصحة بشأن التعامل مع ظاهرة توقف القلب المفاجئ عبر نشر أجهزة إزالة الرجفان القلبي في عدد من الأماكن التي تشهد كثافة سكانية عالية.


أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان أن مجلس الوزراء قد وافق بعد أن اعتمد في أواخر العالم الماضي الدراسة التي قدمتها وزارة الصحة والتي تشير إلي أهمية نشر أجهزة إزالة الرجفان القلبي في الأماكن الأكثر تكدسًا بالسكان وأضاف أن الخطة تتضمن مقترحات مثل العمل علي تيسير عملية الوصول إلي أماكن تواجد تلك الأجهزة عند توفيرها بالأماكن المستهدفة، من خلال ربطها بنظام التتبع GPS لجعل أماكنها معروفة للجميع من خلال الهواتف الذكية.

إلي جانب تنفيذ خطة تدريبية تشمل الفئات العاملة والمتطوعة علي استخدام الجهاز بهدف إنقاذ حياة المواطنين، حيث إن فرصة إنقاذ حياة المصاب بالتوقف القلبي المفاجئ تزداد بنسبة 90% إذا تم استخدام جهاز الإنعاش القلبي في الدقيقة الأولي، وينخفض المعدل بنسبة 10% لكل دقيقة بدون التدخل.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2