وزير خارجية النمسا: تعاوننا مع العراق لمكافحة الهجرة غير الشرعية يحقق نجاحات واسعة

وزير خارجية النمسا: تعاوننا مع العراق لمكافحة الهجرة غير الشرعية يحقق نجاحات واسعةوزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالينبرج

عرب وعالم22-1-2024 | 02:45

قال وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالينبرج، الأحد، إن التعاون النمساوي العراقي لمكافحة الهجرة غير الشرعية حقق نجاحات واسعة مؤخرا.

وأشار وزير الخارجية النمساوي -في تصريحات عقب اجتماعه مع نظيره العراقي فؤاد حسين في فيينا- إلى حدوث تقدم إيجابي للغاية للعلاقات الثنائية المكثفة منذ إعادة فتح السفارة النمساوية في بغداد في سبتمبر من العام الماضي.

وعبَّر شالينبرج عن سعادته من أن التعاون مع العراق يتطور بشكل جيد منذ افتتاح السفارة، لا سيما في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وأيضًا في التعاون الأمني بشكل عام.

وأكد شالينبرج أن التعاون وثيق مع السلطات العراقية، حيث تركز النمسا على المساعدة في العودة وإعادة الإدماج، فضلاً عن التدابير الرامية إلى رفع مستوى الوعي حول مخاطر الهجرة غير الشرعية، موضحا أنه بالمقارنة مع الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي، تتمتع النمسا بسجل جيد للغاية في هذا الصدد.

وتابع شالينبرج أن النهج النمساوي للتعاون يتضمن على قدم المساواة أيضاً مشروعاً للاتحاد الأوروبي في العراق يحذر المهاجرين المحتملين من مخاطر الدخول غير القانوني إذا وجدوا أنفسهم في أيدي مهربي البشر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2