السعودية والمغرب يتفقان على تفعيل خط نقل بحري مباشر

السعودية والمغرب يتفقان على تفعيل خط نقل بحري مباشرالسعودية والمغرب

اقتصاد22-1-2024 | 11:30

قامت السعودية و المغرب بإجراء اتفاق على تفعيل خط نقل بحري مباشر وإنشاء صندوق للاستثمار.

وجاء في بيان رسمي صدر أن "ممثلي القطاع الخاص السعودي والمغربي اتفقوا على برنامج إنشاء صندوق مشترك لدفع التعاون و التكامل الاقتصادي بين السعودية والمغرب".

وتضمنت الاتفاقات تفعيل مشاريع خط النقل البحري المباشر وإنشاء صندوق استثماري مشترك، ودعم الشركات السعودية في الوصول للأسواق الإفريقية والأوروبية، وتكثيف نشاط الوفود التجارية والمعارض وتبادل المعلومات حول الفرص والأسواق فضلا عن تسريع وتيرة مشاركة الشركات المغربية في مشاريع رؤية 2030.

شهد ذلك خلال فعاليات الملتقى الاقتصادي السعودي المغربي الذي نظمه اتحاد الغرف السعودية بالعاصمة الرياض، بالتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمشاركة أكثر من 250 شركة سعودية ومغربية وممثلي الجهات الحكومية والخاصة، بهدف التعريف بالبيئة والفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة و المغرب ودور الصناديق وجهات التمويل السعودية في دعم المستثمرين الدوليين.

الجدير بالذكر أن العلاقات الاقتصادية السعودية المغربية شهد تطورا خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بشكل قياسي بنسبة 223%، ليصل إلى 16.4 مليار ريال في عام 2022، كما زادت قيمة الصادرات السعودية للمغرب بمعدل 234%، والواردات المغربية إلى المملكة بمعدل 153%.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2