أمم إفريقيا 2023.. منتخب غينيا الإستوائية "يفجرها" ويفوز على كوت ديفوار 4-0

أمم إفريقيا 2023.. منتخب غينيا الإستوائية "يفجرها" ويفوز على كوت ديفوار 4-0منتخب غينيا الإستوائية

رياضة22-1-2024 | 21:23

فجر منتخب غينيا الإستوائية مفاجأة كبيرة بفوزه العريض على منتخب كوت ديفوار بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب "الحسن واتارا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وبهذا الانتصار الكبير، تأهل منتخب غينيا الإستوائية إلى دور الـ16 لكأس أمم إفريقيا كمتصدر للمجموعة الأولى، فيما تعقدت حسابات منتخب كوت ديفوار الذي بقى في المركز الثالث، إذ سينتظر نتائج باقي المجموعات على أمل حجز مقعد في الدور ثمن النهائي ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

أحرز رباعية منتخب غينيا الإستوائية، نجمه إيمليو نسووي (هداف البطولة) الذي سجل هدفين في الدقيقتين 42 و75، وبابلو جانيت في الدقيقة 73، وجانيك بويلا سام في الدقيقة 88، فيما فشل أصحاب الأرض في زيارة شباك المنتخب الغيني طوال الـ90 دقيقة.

وشهد اللقاء، إلغاء هدفين لمنتخب كوت ديفوار عبر لاعبه إبراهيما سانجاري في الدقيقتين 45 و67 بداعي وجود تسلل.

وتصدر منتخب غينيا الإستوائية ترتيب المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب نيجيريا الذي احتل المركز الثاني بسبع نقاط أيضًا، فيما أنهى منتخب كوت ديفوار دور المجموعات في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ثم منتخب غينيا بيساو في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وفي دور المجموعات، حقق منتخب غينيا الإستوائية انتصارين على كل من غينيا بيساو بنتيجة 4-2، و كوت ديفوار بنتيجة 4-0، وتعادل مع منتخب نيجيريا بنتيجة 1-1.. أما منتخب كوت ديفوار فحقق انتصار وحيد على غينيا بيساو بنتيجة 2-0، وتلقى هزيمتين أمام نيجيريا بنتيجة 0-1، واليوم أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 0-4.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2