الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: نوفر حزمة حوافز مباشرة وغير مباشرة للمستثمرين

الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: نوفر حزمة حوافز مباشرة وغير مباشرة للمستثمرينوليد جمال الدين رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

اقتصاد24-1-2024 | 03:08

قال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة أبرمت تعاقدات للتعاون من 5 شركات داخل السوق المصري، مستكملا: "بعضهم في منطقة السخنة الصناعية، والبعض الآخر في القنطرة غرب".

وأضاف "جمال"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامج "مساء DMC" المذاع على شاشة "DMC"، مساء الثلاثاء، أن الهيئة تقدم نوعين من الحوافز للمستثمرين "مباشرة وغير مباشرة"، المباشرة تتمثل في الحوافز الضريبية.

وذكر أن قانون المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قيد التعديل من أجل إضافة حزمة جديدة من الحوافز، تؤهل المنطقة لمنافسة نظريتها حول العالم.

وتابع: "أحد الحوافز المقدمة للمستثمرين، تشمل تعاوننا معهم بقيمة الأرض، ودراسة الجدوى، والمساعدة في بعض المشروعات والأبنية، ما يعني توفير مصروفات على المستثمرين".

وأكد أن المستثمرين الموقع معهم الاتفاقيات يعملون في "الملابس والمنسوجات والدواء والأخشاب"، ما يعني حالة من التنوع في الاختيارات والانفتاح على مزيد من التعاون مع القطاع الخاص.

وشهد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع 5 اتفاقيات إطارية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعددٍ من شركات القطاع الخاص التي تعمل في مختلف القطاعات الصناعية المستهدفة من قبل الهيئة، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، في إطار دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2