الكونغو الديمقراطية .. مقتل وإصابة 21 مسلحًا في اشتباكات بين المليشيات

الكونغو الديمقراطية .. مقتل وإصابة 21 مسلحًا في اشتباكات بين المليشياتالقوات المسلحة الكونغولية

عرب وعالم24-1-2024 | 13:08

قُتل 17 مسلحًا وأصيب 4 آخرون؛ خلال اشتباكات اندلعت بين مليشيات زائير ومليشيات "تعاونية من أجل الكونغو (كوديكو)" بالقرب من مدينة "نياسي" في إقليم "دجوجو" بمقاطعة "إيتوري" شرق الكونغو الديمقراطية.

ونقلت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، عن مصادر أمنية قولها "إن الاشتباكات التي وقعت مدينة (نياسي)، المقام بها مشاريع للتعدين، أدت إلى نزوح العديد من سكان البلدة والقرى المجاورة لها".

ودعا زعماء القبائل المحلية حكومة البلاد إلى تعقب هاتين المجموعتين المسلحتين اللتين تعززان مواقعهما القتالية في "نياسي".. مشيرين إلى أن الاشتباكات اندلعت منذ يوم الجمعة الماضي وما زالت متواصلة.

من جانبها، أوضحت تنسيقية المجتمع المدني في نياسي، أن الحصيلة الأولية للاشتباكات تشير إلى مقتل 15 مسلحًا من مليشيات "تعاونية من أجل الكونغو (كوديكو)" وقتيلين وأربعة جرحى من صفوف مليشيات "زائير".

وأضافت أن مليشيات "كوديكو" بدأت منذ يوم الأحد الماضي في حشد قواتها من أجل مهاجة المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات "زائير" وهي: نياسي ولودجو وأكوي ومبيدجو.

وأشارت التنسيقية إلى أن هذا الوضع المضطرب بث حالة من الرعب بين السكان الذين بدأ بعضهم في النزوح إلى مناطق أكثر آمنًا، لافتة إلى أن هؤلاء السكان يطالبون بتدخل القوات المسلحة الكونغولية من أجل السيطرة على هذين الفصيلين المسلحين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2