"الحديثي": اتحاد المهندسين العرب يضع خريطة الثروة النفطية بالعراق 27 يناير

"الحديثي": اتحاد المهندسين العرب يضع خريطة الثروة النفطية بالعراق 27 ينايراتحاد المهندسين العرب

اقتصاد24-1-2024 | 14:30

تعقد الأمانة العامة لـ اتحاد المهندسين العرب، بالتعاون مع نقابة المهندسين العراقية في الفترة 27 و28 يناير الجارى ، مؤتمر النفط والغاز فى الوطن العربى ببغداد.

وأوضح الدكتور عادل الحديثي الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب، أن هذا المؤتمر هو الأول بالعصر الحديث في هذا المجال يعقده اتحاد المهندسين العرب منذ انعقاد المؤتمر الأول الذي عقد في الإسكندرية عام 1945، موضحاً، يشارك في المؤتمر باحثون ومختصون في هذا المجال من (مصر، لبنان، الأردن، سوريا، قطر، ليبيا)، إضافة إلى البلد المضيف للمؤتمر العراق.

وأشار "الحديثي"، إلى أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين خلال أربع جلسات، الثروة النفطية فى العالم العربي، الاستثمار الأمثل للثورة النفطية، الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة وحماية البيئة، تصنيع النفط الخام في العالم العربي بهدف تعظيم قيمته.

ولفت "الحديثي"، إلى أنه خلال مناقشات الجلسات وأوراق العمل سيصدر المؤتمر توصيات ومقترحات تعمم على جميع الجهات المعنية الحكومية والخاصة في الوطن العربي بغرض الاستفادة منها.

وقال الدكتور عادل الحديثي، أن اتحاد المهندسين العرب يأمل أن تستفيد الجهات المعنية في النفط والغاز في الوطن العربي بما هو مقدم خلال البحوث التي ستعرض بالمؤتمر من أجل الارتقاء في استخراج الغاز والنفط وصناعته وتسويقه لكي تكون الدول العربية هي الرائدة والمقررة في هذه الصناعة الاستراتيجية.

أضف تعليق