مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية: المجتمع الدولي أشاد بالجهود المصرية لدعم قطاع غزة

مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية: المجتمع الدولي أشاد بالجهود المصرية لدعم قطاع غزةجانب من اللقاء

TV24-1-2024 | 18:18

أكد الدكتور فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية أن ادعاءات حكومة الاحتلال بأن معبر رفح مفتوح من كلا الجانبين باطلة، مؤكدا على مصر لم تتول لحظة عن تقديم يد العون للأشقاء الفلسطينيين منذ بدء العدوان مطلع أكتوبر الماضي والذي تسبب في مجازر بشرية غير مسبوقة على أرض فلسطين.

وأوضح فرحات خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية" أن مدينة العريش ومعبر رفح شهدت زيارات متكررة لمسؤولين دوليين وأمميين وجميعهم أشادوا بالجهود المصرية المبذولة لإدخال المساعدات الدولية لقطاع غزة مثنيين على عرقلة الجانب الإسرائيلي في عملية إدخالها الأمر الذي يؤكد على أن الدولة المصرية لم تتولا لحظة في الأشقاء في قطاع غزة.

وتابع فايز فرحات "المجتمع الدولي يؤمن جيدا بأن مصر تبنت تقديم يد العون للأشقاء في قطاع غزة منذ بدء الأزمة لكنه ما زال لا يملك ورقة ضغط على حكومة الاحتلال لوقف العدوان على الأراضي الفلسطينية والمعدودة لطاولة المفاوضات من جديد".

واختتم فرحات حديثه مؤكدا على أنه منذ بداية العدوان على قطاع غزة اصطف قطار الإمدادات اللوجستية أمام معبر رفح والذي جاء للتعبير عن قوة العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2