رئيس زامبيا يعرب عن امتنانه للصين لمساندة بلاده في مكافحة الكوليرا

رئيس زامبيا يعرب عن امتنانه للصين لمساندة بلاده في مكافحة الكوليرارئيس زامبيا

عرب وعالم25-1-2024 | 09:48

أشاد رئيس زامبيا هاكايندي هيشيليما بالعلاقات الصينية المشتركة، معرباً عن امتنانه لرئيس الصين شي جين بينج والحكومة والشعب على دعمهم القوي في مكافحة الكوليرا في البلاد.

وقال رئيس زامبيا - خلال مؤتمر صحفي في العاصمة لوساكا اليوم الأربعاء، إنه بتوجيه من الشراكة الاستراتيجية والتعاون الشامل بين زامبيا و الصين والجهود المشتركة للحكومتين والشعبين، ستهزم زامبيا الكوليرا في وقت مبكر.

من جانبه، أكد السفير الصيني في زامبيا، دو شياوهوي، أن الصين، بصفتها صديقة زامبيا الجديرة بالثقة في جميع الأحوال، ستبذل قصارى جهدها لتنفيذ توافق الآراء، الذي توصل إليه رئيسا الدولتين.

وأوضح أن بلاده سوف تمد المساعدة لدعم حكومة زامبيا وشعبها في مكافحة الكوليرا، عبر توفير الخبراء الطبيين، وبناء عيادة، والتبرع بالإمدادات الطبية اليومية، والتبرع بخزانات المياه، وتنفيذ مشروع إمدادات المياه، والتعاون في إنتاج الأدوية واللقاحات.

وأشار إلى أنه يتم الآن دعم إجراءات المساعدة لزامبيا من قبل الفريق الطبي الصيني، وفريق الخبراء الطبيين العسكريين الصينيين، ورابطة الشركات الصينية في زامبيا، ورابطة زامبيا الصينية، وغرفة التجارة الصينية في زامبيا.

أضف تعليق