تكريم المتعافين من تعاطى المخدرات احتفالاً بعيد الشرطة الـ72

تكريم المتعافين من تعاطى المخدرات احتفالاً بعيد الشرطة الـ72صوره من التكريم

مصر25-1-2024 | 12:40

كرمت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، المتعافين من تعاطي المواد المخدرة في مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق.

وسلم اللواء محمد زهير، مدير الإدارة العامة ل مكافحة المخدرات المتعافين، هدايا تذكارية تشجيعًا وتحفيزًا لهم على الاستمرارية في التعافي، بحضور الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار الاحتفال بعيد الشرطة الـ72.

ويأتي تكريم الإدارة العامة ل مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية لنماذج من المتعافين من تعاطي المواد المخدرة في مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بعد استكمال البرنامج العلاجي "من الإدمان إلى التعافي"، حيث توفر مراكز العزيمة، جميع الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانًا وفي سرية تامة ووفقا للمعايير الدولية.

وتتضمن مراكز العزيمة ورشًا لتدريب المتعافين على حرف يحتاجها سوق العمل، في إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج للمتعافين من الإدمان.

وأطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج، مبادرة "بداية جديدة" لإتاحة قروض من بنك ناصر الاجتماعي لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمتعافي الخط الساخن "16023"، بهدف تحقيق الدمج المجتمعي لهم، حيث يعد ذلك أحد أهم المراحل اللاحقة للعلاج الطبي والنفسي والاجتماعي لمرضى الإدمان، إضافة إلى مساعدتهم على تقليل فرص حدوث الانتكاسة، وإجمالي قيمة القروض التي تم توفيرها لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين من بنك ناصر الاجتماعي بلغت أكثر من 6 ملايين جنيه حتى الآن.

عرض المتعافون من الإدمان، مسرحية من إنتاجهم تحت عنوان "الخط الساخن 16023" لاستعراض مدى المعاناة الحقيقية لمرض الإدمان من واقع تجربتهم الشخصية، حيث تدور أحداث المسرحية حول وقوع أحد الأشخاص في براثن الإدمان ولاحظت أسرته تغيرًا في سلوكه وواجهته بأنه يتعاطى المواد المخدرة ولا بديل عن العلاج، وبعد رفض المدمن العلاج، لم يجد سوى الشارع مأوى له، حتى عاد لأسرته بعدما تدهورت صحته ونصحه أحد الأصدقاء بضرورة الاتصال بالخط الساخن "16023" لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان لتلقى الخدمات العلاجية مجانًا وفى سرية تامة، وهنا تبدأ رحلة العلاج، كما تبرز أحداث المسرحية التأكيد على أهمية دور الأسرة في متابعة الأبناء والاكتشاف المبكر للتعاطي.

وأعرب المتعافون من الإدمان بمراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، عن سعادتهم بتكريم وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، موضحين أنّهم اعتادوا الهروب من الشرطة خلال تعاطيهم المواد المخدرة، وحاليا يجدون وزارة الداخلية تكرمهم لتشجيعهم على الاستمرارية في التعافي كنماذج ناجحة في المجتمع، مرددين "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2