الثقافة العمانية: معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد الأهم بين المعارض

الثقافة العمانية: معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد الأهم بين المعارضمعرض الكتاب

عرب وعالم25-1-2024 | 12:57

أكد مدير دائرة شؤون معارض الكتاب في وزارة الثقافة والرياضة والشباب ب سلطنة عمان خلفان بن محمد العبري حرص السلطنة على المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب كونه يعد أهم معارض الكتاب الدولية.

وقال العبري ، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس على هامش مشاركة بلاده في معرض القاهرة الدولي للكتاب ، إن :"مشاركتنا في معرض القاهرة تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين سلطنة عمان ومصر ".

وأضاف أن الهدف من هذه المشاركة هو نشر الإنتاج الفكري العماني في اكبر معرض دولي عربي من حيث دور النشر المشاركة بالإضافة إلى أكثرها حضورا جماهيريا.

وأوضح أن الزائر لجناح السلطنة يتعرف على الكثير من المصادر الفكرية العمانية المختلفة في مجالات الثقافة والتاريخ والآداب واللغة وغيرها من المجالات ، لافتا إلى أن عدد الإصدارات المشاركة في جناح السلطنة تبلع قرابة ٤٦٥ عنوانا من بينها ٢٠في المائة تعد إصدارات حديثة.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي شهد ، أمس الأربعاء ، افتتاح الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وتقام فعالياته الثقافية في الفترة ما بين 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وتنطلق هذه الدورة تحت شعار: "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، ويقام المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية، وتستضيف مصر مملكة النرويج ضيف شرف .

وتم اختيار اسم عالم المصريات وصاحب موسوعة مصر القديمة الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، والكاتب يعقوب الشارونى شخصية معرض كتاب الطفل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2