القومي للسينما يعرض 4 أفلام في فعاليات نادي سينما أوبرا الإسكندرية

القومي للسينما يعرض 4 أفلام في فعاليات نادي سينما أوبرا الإسكندريةالقومى للسينما

ثقافة وفنون25-1-2024 | 12:56

عرض المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر 4 أفلام خلال فعاليات نادي سينما أوبرا الإسكندرية بمسرح سيد درويش بالإسكندرية.

وذكر المركز، في بيان صحفي اليوم الخميس، أنه تم عرض كل من الفيلم التسجيلي "هي والزحمة" إخراج نهى بازازو ومدته 15 دقيقة، والذي يسرد طرح موضوعي عن ظاهرة الزحمة بمدينة الإسكندرية في ظل ظهور سيدات بدأت استخدام "الاسكوتر" كوسيلة تنقل مع ردود أفعال الناس تجاه الأمر.

كما يتم عرض الفيلم التسجيلي "ميت بالصدفة" إخراج إسامة الأقزاز، ومدته 9 دقائق وتدور أحداثه حول أكلة شعبية في مصر في ضوء حب المصريين لها ورأي الأطباء عنها مع استعراض لكيفية صناعة تلك الأكلة.

ويعرض أيضًا الفيلم الروائي القصير "الناجون من الحر" إخراج روان الديب، ومدتة 10 دقائق ويسرد الفيلم حالة تعيشها فتاة تقرر مغادرة مسقط رأسها ومواجهة ذكرياتها واتخاذ قرارتها بنفسها.

كما يعرض الفيلم الروائي القصير "هدية منتصف الليل" إخراج إسلام عبد الجواد، ومدته 8 دقائق ويسرد علاقة الأب مع ابنة من خلال الأحداث الخاصة بالفيلم.

وعقب عرض الأفلام أقيمت ندوة أدارها الناقد السينمائي أحمد النبوي وتم خلالها مناقشة الأفلام مع الجمهور.

يذكر أن نادى سينما أوبرا الإسكندرية يقيمه المركز القومى للسينما بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر شهريًا والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات الحفل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2