الولايات المتحدة: مستعدون للعمل مع اليابان لتطوير مسيرات تعمل بالذكاء الإصطناعي

الولايات المتحدة: مستعدون للعمل مع اليابان لتطوير مسيرات تعمل بالذكاء الإصطناعيمسيرة تعمل بالذكاء الإصطناعي

عرب وعالم25-1-2024 | 20:34

قال وزير القوات الجوية الأمريكي فرانك كيندال إن الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع اليابان لتطوير طائرات ذاتية القيادة تعمل بالذكاء الإصطناعي لصالح القوات الجوية الأمريكية، حيث أصبح تبادل التكنولوجيا المتقدمة مجالًا ذا أولوية للتعاون بين الحلفاء.

وأضاف كيندال لموقع نيكي آسيا الياباني، أن اليابان ستشارك في برنامج أمريكي لتطوير الجيل القادم من الطائرات بدون طيار المعروفة باسم الطائرات المقاتلة التعاونية "في مرحلة ما".

وأشار كيندال إلى أن الدفعة الأولى من الطائرة سيتم تطويرها من قبل مقاولين أمريكيين فقط، لافتًا إلى أنه "ستكون هناك فرص أخرى" للعمل مع اليابان.

وقال إن الطائرات المقاتلة التعاونية هي طائرات بدون طيار يمكنها تلقي الأوامر من الطيارين على منصات مأهولة وتنفيذ المهام بما في ذلك الضربات وجمع المعلومات الاستخبارية والتشويش والشراك الخداعية.

وستعتمد المشاركة اليابانية على اتفاق بشأن الذكاء الاصطناعي والطائرات بدون طيار أبرمه البنتاجون ووزارة الدفاع اليابانية في ديسمبر، وكان الهدف من الاتفاقية هو تسهيل إجراء دراسة مشتركة حول الطائرات القتالية التعاونية لليابان، والتي ستعمل على تطوير طائرة مقاتلة من الجيل التالي مع المملكة المتحدة وإيطاليا.

أضف تعليق