دراسة تكشف : فائدة جديدة لقشر البصل الأحمر

دراسة تكشف : فائدة جديدة لقشر البصل الأحمردراسة تكشف : فائدة جديدة لقشر البصل الأحمر

منوعات27-1-2024 | 02:22

كشف فريق من العلماء في جامعة بون الألمانية عن اهمية قشر البصل الأحمر في خفض ضغط الدم المرتفع.
وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة أن المستخلص الطبيعي من هذه القشور يمكن أن يساعد الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة على خفض ضغط الدم المرتفع، كما يمكن أن تغير هذه النتيجة القواعد المستقرة لدى العديد من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة.
وقد أجريت تجربة شارك فيها 70 شخصا تم إعطاؤهم إما جرعة يومية من 162 مللي جرام من "كيرسيتين" من مستخلص قشرة البصل الأحمر أو دواء وهمي، لمدة ستة أسابيع لقياس التأثيرات، وبفحص ضغط الدم للمشاركين قبل وبعد هذه الفترة كانت النتائج واعدة للغاية عند أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
وتبين ان المجموعة التي تناولت "كيرسيتين" انخفاضا ملحوظا في مستويات ضغط الدم مقارنة بأولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي.
وأشارت الدراسة إلى أن قشر البصل يحتوي على مادة طبيعية تسمى "كيرسيتين" التي تتواجد في عدد من الخضراوات والفاكهة وعدد من الحبوب، وأن بعض الخضراوات المألوفة مثل البصل الأحمر واللفت تحتوي على هذه المادة المعروفة بمذاقها المر وغالبا ما يستخدم فى العديد من المكملات الغذائية و المشروبات و الأطعمة الصحية.
كما أكدت العديد من الأبحاث الطبية السابقة على فعالية مادة "كيرسيتين" لوظائف القلب، خاصة لمساعدته في خفض ضغط الدم المرتفع، فيما ركزت دراسة جامعة بون على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة وتظهر عليهم بالفعل علامات ارتفاع ضغط الدم.

أضف تعليق