الأدعية المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج

الأدعية المستحبة في ليلة الإسراء والمعراجذكرى الإسراء والمعراج

الدين والحياة27-1-2024 | 03:44

مع اقتراب شهر رجب من كل عام، يستعد المسلمون لإحياء ذكرى الإسراء والمعراج وتحديدا في ليلة الـ 27 كما يُرجح العلماء والأئمة، وقد يميل كثيرون إلى الصيام وآخرون إلى الدعاء

ويحتفل جموع المسلمين في السابع والعشرين من شهر رجب من كل عام بليلة الإسراء والمعراج، ويفضل الكثير من المسلمين الصيام في هذا اليوم
الأدعية المستحبة
1. "يا حي يا قيوم يا حليم يا كريم، اللهم آمن روعاتنا وزكي نفوسنا وطهر قلوبنا، واقبل توبتنا واكتبنا مع الصالحين".
2. "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت ربُّ المستضعفين، فأكرمني وأحسن مثواي، وارفع عني الظلم وقني شر الظلمات".
3. "اللهم يا جامع الشتات، يا محي العظام والرفات، يا مالك خزائن المكرومات، يا من تعلم بما مضى وما هو آت، نسألك الستر والصلاح والغفران والقبول"
4. "يارب يا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات، يا راحم العبارات، يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات ومفرج الكربات.. اللهم فرج كروبنا وأزح عن قلوبنا الغم والهم والحزن"
5. "اللهم يا جابر القلوب وماحي الذنوب، اجبر كسرنا وارحم ضعفنا واشفي مرضانا وارحم موتانا"
6. "اللهم إنا نسألك العلا من الجنة، وأن تحقق آمالنا وتستجب دعاءنا وتجعلنا من عبادك الصالحين".
7. "يارب يا ميسر كل عسير ومسهل الشديد ومنجز الوعيد، أخرجنا من حلق الضيق إلى أوسع طريق وأنر بصيرتنا وألهمنا الهداية والتوفيق".
8. "نسألك يا الله بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد ابتلاء عظيم، أن ترحمنا وتغفر لنا، وتذهب عنّا البلاء والضيق، وتمنّ علينا بالفرج والفرح ".
9. "اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفوا عنّا واغفر لنّا، وبشرنا بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرنا بالفرح كما بشرى زكريا بيحيى".
10. "اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة في الرزق، فاجعل لنا منه نصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشرّ وفتنة، فاصرفه عنّا يا أرحم الراحمين".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2