المنتخب الأوليمبي يحقق فوزًا كبيرًا على الإمارات بخماسية

المنتخب الأوليمبي يحقق فوزًا كبيرًا على الإمارات بخماسيةجانب من المباراة

رياضة27-1-2024 | 19:11

حقق منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم، فوزًا كبيرًا على نظيره الإماراتي بخمسة أهداف مقابل هدف، اليوم السبت، على ملعب الاتحاد الإماراتي، في ختام معسكره بمدينة دبي، وذلك ضمن برنامج إعداده لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

انتهي الشوط الأول بتقدم مصر بهدفين نظيفين، أحرزهما محمد شحاتة ومحمود صابر في الدقيقتين 15 و45.

وفي الشوط الثاني، أضاف محمد شحاتة الهدف الثالث لـ مصر والثاني له خلال المباراة، في الدقيقة 48، ثم أحرز اسامة فيصل الهدف الرابع في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، ثم أضاف محمود صابر الهدف الخامس لـ مصر، والثاني له في الدقيقة 57.

حضر المباراة وفد من السفارة المصرية في الإمارات ومحمد حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة والكابتن محمد بركات عضو المجلس والمشرف على المنتخب.

وبعد المباراة، أشاد ميكالي المدير الفني للمنتخب، بلاعبيه وهنأهم على الأداء المنظم والجيد والتزامهم حرفيًا بتعليماته.

بدأ المنتخب الأوليمبي المباراة بتشكيل ضم: على الجابري حارس المرمي واحمد عيد وكريم الدبيس وحسام عبد المجيد ومحمد طارق فى خط الظهر ومحمد شحاته ومحمود صابر ومحمود جهاد فى قلب خط الوسط ومصطفي ميسي واحمد قطة تحت رأس الحربة اسامه فيصل.

وفي التفاصيل، هاجم أحفاد الفراعنة منذ الدقيقة الأولى للشوط الأول وفرضوا كلمتهم على مجريات اللعب رغم اهتزاز مستوى التحكيم ومن هجمة منظمة متفق عليها مع المدرب العبقري ميكالى أحرز محمد شحاته الهدف الأول فى الدقيقة 15.

ولم يكن الإمارات ندًا سهلًا وحاول كثيرًا مجاراة أحفاد الفراعنة، لكن دون جدوى في ظل الالتزام الخططي الكامل من اللاعبين بتعليمات ميكالي، ونجح محمود صابر من تحويل الكرة برأسه في المرمي، محرزًا الهدف الثاني فى الدقيقة 45، وذلك بعدما جانب الحظ اسامة فيصل فى ثلاثة فرص محققه.

وفي الشوط الثاني، لم تختلف الأمور كثيرًا، هجوم مكثف من منتخب مصر في اتجاه مرمي حارس الإمارات ونجح محمد شحاته فى المرور وسط ثلاثة لاعبين، وسدد "قذيفة" محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 48.

وبعدها تسبب الضغط المكثف فى احتساب الحكم ضربة جزاء تسبب فيها اللاعب المزعج قطة، ونجح أسامة فيصل في إحراز الهدف الرابع منها في الدقيقة 55.

وتوالت هجمات أحفاد الفراعنة أظهروا بشكل أكثر من رائع وأعادوا للحاضرين المشهد الجميل، الذي رسموه في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، التي شهدت عروضا مبهرة من جيل ميكالىي، الذي عندما يضرب لا يبالي.

وفي الدقيقة 57، أضاف محمود صابر "المدفعجي" الهدف الخامس لمصر، والثاني له من "قذيفة"، سكنت المقص الأيمن لمرمى الإمارات، بعدما اصطدمت بجسم المدافع الإماراتي وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك، وقبيل النهاية سجل منتخب الإمارات الخذف الوحيد له في الدقيقة 87.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2