وزير العمل يلتقي "قوى عاملة النواب" لبحث قضايا وملفات مشتركة

وزير العمل يلتقي "قوى عاملة النواب" لبحث قضايا وملفات مشتركةوزير العمل

مصر28-1-2024 | 20:05

إلتقى حسن شحاتة وزير العمل، مساء اليوم الأحد، مع أعضاء لجنة القوى العاملة ب مجلس النواب ،برئاسة النائب عادل عبدالفضيل، وذلك بمقر اللجنة في المجلس، لمناقشة مجموعة من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزير، حرصه على التواصل مع النواب لبحث قضايا العمل والتشريعات والبرامج والخطط التي تخص (طرفي العمل و الإنتاج)، وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل رحب عادل عبدالفضيل رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة بالوزير والوفد المرافق له، موجهين الشكر والتقدير له لحرصه على حضور هذا اللقاء والتواصل مع نواب البرلمان لمناقشة وبحث أهم الملفات التي تخدم المواطن المصري.

وقال الوزير، أن الوزارة تعقد اجتماعات مع "اللجنة القانونية"، لمراجعة مشروع قانون العمل قبل عرضه على المجلس الأعلى للحوار المجتمعي، مؤكداً على أهمية دور لجنة القوى العاملة في مجلس النواب في إصدار وإقرار "قانون جديد" يعالج القصور في القانون الحالي.

وأوضح الوزير، أن استراتيجية الوزارة خلال هذه الفترة ترسيخ ثقافة الحوار الإجتماعي في مجال العمل، والتأكيد على أهمية التزام صاحب العمل والعامل بالحقوق والواجبات.

وأشار الوزير، إلى حرصه على وجود منظمات عمالية قوية ومتماسكة كطرف أساسي ضمن ثلاثية العمل بجانب "الحكومة وأصحاب الأعمال".

وقال أن، الوزارة تُشرف على التنظيم النقابي إدرايًا فقط، وكذلك على الانتخابات النقابية العمالية، وليس للوزارة أي سلطة على ممتلكات المنظمات النقابية، مشيرًا إلى أن الجهة المنوط بها مراجعة ورقابة المنظمات النقابية طبقا للقانون هي الجهاز المركزي للمحاسبات، موضحًا حرص الوزارة على استقلالية التنظيمات النقابية، كشركاء في العمل والتنمية.

أضف تعليق