كأس آسيا 2023.. منتخب الإمارات يودع بخسارته أمام طاجيكستان بضربات الترجيح

كأس آسيا 2023.. منتخب الإمارات يودع بخسارته أمام طاجيكستان بضربات الترجيحمنتخب الإمارات يخسر أمام طاجيكستان

رياضة28-1-2024 | 21:59

ودع منتخب الإمارات بطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليًا في قطر، بعد خسارته، مساء اليوم الأحد، أمام منتخب طاجيكستان بضربات الترجيح بنتيجة 3-5، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أحمد بن علي"، في إطار منافسات دور الـ16 للمسابقة القارية.

وبهذا الانتصار، حجز منتخب طاجيكستان مقعده في الدور ربع النهائي لـ كأس آسيا، ليكون المنتخب الثاني الذي يبلغ هذا الدور بعد تأهل منتخب أستراليا بعد فوزه اليوم على إندونيسيا برباعية نظيفة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، حيث تقدم منتخب طاجيكستان بهدف في الدقيقة 30 عبر لاعبه فاهادات هانونوف.. وكانت المباراة في طريقها للانتهاء، قبل أن يسجل خليفة الحمادي هدف التعادل للمنتخب الإماراتي في وقت قاتل، في الدقيقة 95، ليتجه اللقاء للشوطين الإضافيين.

ولم ينجح المنتخبان في زيارة الشباك خلال الشوطين الإضافيين، ليتم الاحتكام إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لصالح منتخب طاجيكستان بنتيجة 5-3.

وسجل منتخب طاجيكستان خمس ركلات بنجاح عن طريق "أكثم نزاروف، وزوير دزهورابوف، وإهسون بانشانبي، وروستام سويروف، وأليشر شوكوروف"، بينما أحرز منتخب الإمارات ثلاث ضربات فقط عبر "عبد الله إدريس، وفابيو دي ليما، وعلي صالح"، وأهدر ركلة عن طريق اللاعب كايو كانيدو.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب طاجيكستان في دور الثمانية لـ كأس آسيا، مع الفائز من مباراة منتخبي العراق والأردن التي ستقام غدًا الإثنين.

أضف تعليق