عمل بسيط يجلب لك كنوز الدنيا والآخرة

عمل بسيط يجلب لك كنوز الدنيا والآخرةالدكتور أيمن أبو عمر

الدين والحياة30-1-2024 | 04:03

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إن أفضل عمل يقوم به الإنسان يكون اغتنام وقت البكور، لافتا إلى أن الوقت يبدأ من صلاة الفجر.

وتابع وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، خلال حلقة برنامج مع الناس، المذاع علي فضائية الناس: يفضل لو قبل الفجر بصلاة ركعتين لله سبحانه وتعالى، وهو الوقت الذى يتقرب فيه الله لعباده ويسال هل من سائل أعطيه، هل من تائب أتوب عليه؟.

واستكمل وكيل الأوقاف: ابدأ يومك بوقت البكور، لو أنت موظف أو صاحب شركة، أو مسؤول، ابدأ يوم مع الله سبحانه وتعالى، تخيل اليوم هيكون عامل إزاى، كل هذه مقومات تجعل العمر واليوم كله خير وبركة.

وخلال الحلقة، قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إن الإسلام دين أمرنا بصدق السعي وإتقان العمل، لافتا إلى أن إتقان العمل وصدق النية يجعل في العمر بركة.

وتابع وكيل وزارة الأوقاف: "الأعمار ليس بأطوالها، ولكن بما فعله من أعمال صالحة تفيده الناس في الدنيا والآخرة، فالإمام الشافعي مات وعمره 50 عاما وصنع علم أصول الفقه، وكذلك سيدنا سعد بن معاذ مات في الثلاثينات واهتز لموته عرش الرحمن، والإمام النووي مات في الأربعينات وترك علما كبيرا.

واستكمل: "الوقت حتة من العمر، لا يجب على الإنسان أن يضيعه دون أن يستفيد منه في دنيته وآخرته ومصالح الناس، حتى لا يكون عاق ليومه وعمره".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2