مدير مركز تقدم للدارسات: من المستغرب عدم إدانة العالم لمؤتمر القدس الداعي لاستيطان غزة مجددا

مدير مركز تقدم للدارسات: من المستغرب عدم إدانة العالم لمؤتمر القدس الداعي لاستيطان غزة مجدداجانب من اللقاء

TV30-1-2024 | 22:07

قال الدكتور محمد المشارقة، مدير مركز تقدم للدراسات، إن استنكار بريطانيا لمؤتمر القدس، الذي شارك فيه قوى اليمين واليمين المتطرف الإسرائيلي، الداعي لإعادة الاستيطان الإسرائيلي في قطاع غزة يعد استنكار هام، لافتا أن هذا المؤتمر شارك فيه 9 من وزراء الليكود، وهذا يعني أن التيار "الكهاني" في إسرائيل الآن يتمتع بدعم كبير داخل كل الأحزاب الإسرائيلية.

وأضاف "المشارقة"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ما جرى يوم أمس في القدس يمثل عمليا الموقف الحقيقي لحكومة "نتنياهو" الذي لم يعترض على هذا المؤتمر، ولكن جزءا هاما من الليكود شارك فيه، بجانب عشرات من أعضاء الكنيست، بمعنى أنهم يمثلون التيار المركزي في إسرائيل.

وأوضح أنه بذلك انتقل التيار الهامش ببرنامجهم في 2017 لتصفية الشعب الفلسطيني وإقامة دولة يهودية من النهر إلى البحر تحول الآن إلى مركز الحياة السياسية في الحكومة الإسرائيلية، وهذا هو الجديد الذي تمثله حكومة "نتنياهو" اليوم.

وأشار إلى أنه من المستغرب أن العالم لم يدن هذا المؤتمر، ولم يتوقف عند هذا الحدث المهم للغاية، الذي يدعو علانية وصراحة حكومة إسرائيل بتبني موقف استيطان غزة مجددا وتحويلها إلى باحة خلفية للمدن الإسرائيلية في غلاف غزة.

أضف تعليق