روسيا تدين بشدة الإساءة لنصب تذكاري "سوفيتي" في أرمينيا

روسيا تدين بشدة الإساءة لنصب تذكاري "سوفيتي" في أرمينياماريا زاخاروفا

عرب وعالم30-1-2024 | 22:26

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن موسكو تدين بشدة العمل التخريبي الذي ارتكب في العاصمة الأرمينية بالقرب من النصب التذكاري لـ "أطفال لينينجراد المحاصرة".

وأضافت زاخاروفا -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" اليوم الثلاثاء- "ندين بشدة عمل التخريب الذي ارتكب في النصب التذكاري لأطفال لينينجراد المحاصرين في يريفان في 29 يناير"، مضيفة "نلاحظ بأسف عميق أن هذه ليست بأي حال الحالة الأولى من تدنيس المعالم الأثرية المخصصة للصفحات البطولية من التاريخ المشترك بين روسيا وأرمينيا. ونحن نرى تدفقا من الاشمئزاز تجاه الحادث من جانب الشعب الأرمني الصديق".

ولفتت المسوؤلة الروسية "نتوقع نفس الشيء من حكومة الجمهورية، فضلاً عن قمع مثل هذه الأعمال الهمجية في المستقبل"، مشيرة إلى أن "مثل هذه التصرفات الغريبة تغذيها الحملة العامة التي بدأت في الجمهورية لتشويه سمعة روسيا ودورها في جنوب القوقاز".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أظهر مقطع فيديو نُشر على شبكات التواصل الاجتماعي، شخصاً يدعى سامفيل شيرينيان، وهو يمزق شرائط ترمز إلى العلم الروسي من النصب التذكاري ويدوس عليها. ثم شرع في قلب أكاليل الزهور والإدلاء بتعليقات مهينة بشأن روسيا، حسبما قالت "تاس".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2