تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.. انطلاق "أم العروسة" غدًا الخميس

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.. انطلاق "أم العروسة" غدًا الخميسمعرض أم العروسة

مصر31-1-2024 | 11:02

يفتتح باسل رحمي الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة، غدًا الخميس، معرض «أم العروسة» لتجهيزات البيت المصري وتوفير احتياجات العروسة والمقبلين على الزواج، في دورته الثانية، بقاعة مشاريع مصر بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، بمشاركة سفراء عدد من الدول العربية والأجنبية من بينها المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والأردن.

ويأتي المعرض في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الاقتصاد المصري وتوفير السلع الاستراتيجية والمعمرة بأسعار ميسرة وبتسهيلات متميزة، التزامًا بمبادرة الدولة بتخفيف العبء عن المواطن المصري وخفض الأسعار.

ويهدف المعرض إلى فتح منافذ تسويقية للمصنعين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما يساعد على تعظيم تشغيل المصانع المصرية وصغار المصنعين والحرف اليدوية، وينعكس إيجابيًا على خلق فرص عمل ونمو الاقتصاد القومي، ويعمل على تفعيل مبادرة مجتمعية لتجهيز عدد من الفتيات الأيتام ومساعدتهم في الزواج من خلال حث الشركات وأصحاب المصانع على دعمهم وتوفير احتياجاتهم.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 5 فبراير.

ووقع حزب حماة الوطن، بروتوكول تعاون مع الشركة المنظمة لمعرض «أم العروسة»، حيث شهد توقيع البروتوكول كل من ياسر أبو العز أمين عام التنظيم بـ حزب حماة الوطن بأمانة التجمع الأول، وأحمد محمود عبد العزيز المدير التنفيذي لشركة «Wide Vision» لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

‏‎ويأتي التعاون بين الجهتين في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الاقتصاد المصري، حيث يأتي المعرض تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بتوفير المنتجات بأسعار تنافسية وتشجيع الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار التوجه لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية 2024 وخطوة نحو تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية.

‏‎ومن جهته، أكد أحمد محمود عبدالعزيز المدير التنفيذي للشركة المنظمة للمعرض، أن البروتوكول يهدف إلى التعاون المثمر مع حزب حماة الوطن، كأحد أهم الأحزاب الفعالة والوطنية، لخدمة المجتمع في جميع المجالات.

‏‎وأشار إلى أن التعاون يأتي من أجل تعظيم المبادرات المجتمعية التي تؤكد أهمية دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في دفع عجلة الاقتصاد المصري إلى الأمام، مشيرًا إلى أن معرض «أم العروسة»، يقدم هذا العام مبادرة «مصنع في كل بيت»، والتي نتعاون في تنفيذها من خلال دور الحزب كراعٍ للمبادرة.

‏‎وأشار إلى أن هذه المبادرة تسهم في تعزيز الصناعة الوطنية المصرية، وتهدف إلى تدريب وتأهيل وتوفير فرص عمل للمرأة المعيلة وتحديدًا الفئات الأكثر احتياجًا، ويعتبر المعرض قناة تسويقية للمبادرة، من خلال التعاون مع الحزب في تقديم ورش العمل، وأيضًا المساهمة في توفير المعنيين لحضور التدريب.

وقال إن مبادرة «مصنع في كل بيت» تسهم في تعزيز الصناعة الوطنية المصرية، من خلال مشاركتنا للدولة في دورها الاجتماعي والتنموي في دعم الأسر المصرية بأسعار ومزايا تنافسية تسهم في خلق مناخ إيجابي في الأسواق المصرية.

وأشار "عبدالعزيز" إلى أنه إيمانًا منا بالوضع الاقتصادي العالمي الاستثنائي، يجب أن نتكاتف جميعًا لرفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية، مشيرًا إلى أن المعرض فرصة ذهبية لتوفير كل المنتجات اللازمة لتجهيز (بيت الزوجية ومستلزمات الزواج والزفاف) في مكان واحد، ومساعدة الأسر المصرية في الوصول إلى السلع التي يحتاجونها بأفضل جودة وأقل الأسعار من خلال تقديم عروض حقيقية من العارضين مع العديد من برامج التقسيط والتمويل من خلال البنوك وشركات التمويل الاستهلاكي، وأضاف أن المعرض يشارك فيه وبدعم من جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، 200 عارض، من بينهم 45 عارضا من مصنعي الأثاث بدمياط، و25 عارضا من الحرف التقليدية وصغار المنتجين والأسر المنتجة، و20 عارضا من مصنعي الملابس والمفروشات، و30 عارضا من قطاعات الأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ والاكسسوارات المنزلية والتجميل.

ويعد معرض "أم العروسة" أول معرض متخصص لتجهيز العروسين من خلال إتاحة عارضين في جميع المجالات اللازمة لتجهيز المنزل بداية من الأجهزة الكهربائية والأثاث والسجاد والمفروشات والستائر وتجهيزات وأدوات المطبخ والمنتجات البلاستيكية والاكسسوارات وملابس العروسة والمشغولات اليدوية ومستحضرات التجميل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2