محافظ كفر الشيخ يؤكد على استمرار رفع درجة الاستعداد على مدار الساعة لمواجهة الأمطار

محافظ كفر الشيخ يؤكد على استمرار رفع درجة الاستعداد على مدار الساعة لمواجهة الأمطارمحافظ كفر الشيخ

محافظات31-1-2024 | 14:37

أكد محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين استمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، مع اتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر على مدار الساعة، لاستمرار سقوط الأمطار على كافة أنحاء المحافظة.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء، ضرورة توعية المواطنين خاصة أبنائنا الأطفال بالابتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وأعمدة الكهرباء، واتخاذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار؛ حرصًا على سلامتهم وتجنب احتمالات حدوث أي مخاطر.

وشدد على مواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع المدن والقرى، ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء ومراجعة سلامة خطوط الغاز، مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

وأشار إلى تواجد قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والري والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، مؤكدًا التزام جميع القطاعات والأجهزة المعنية بتنفيذ كافة التعليمات والتواصل المباشر على مدار الساعة مع مركز عمليات المحافظة.

وكلف بفتح التواصل مع المواطنين وتخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ فقط على رقم 114 والرقم 0473220792، من التليفون الأرضي أو المحمول؛ لتلقي استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أية مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين، فضلًا عن التواصل على الصفحة الرسمية للمحافظة.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ كفرالشيخ إنه تم رفع 1070 طن قمامة بمراكز ومدن المحافظة وتطهير شبكات صفايات الأمطار وكسح تجمعاتها وخطوط الصرف الصحي، ومتابعة حركة نقل الركاب بالمواقف وسيارات الأجرة.

ووجه بتكثيف الحملات اليومية لمراقبة المخابز ومنافذ السلع والرقابة على المحال والمنشآت التجارية ومحال الجزارة والدواجن، بجانب متابعة توافر السلع الغذائية والأساسية للمواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية للنظافة وتحسين البيئة، والإنارة العامة، ومتابعة مستوى المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2