وزير الرياضة يبحث الرؤى والاستراتيجيات لتقدم مصر ملفها لاستضافة أولمبياد 2036

وزير الرياضة يبحث الرؤى والاستراتيجيات لتقدم مصر ملفها لاستضافة أولمبياد 2036وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

رياضة1-2-2024 | 14:18

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن مصر أصبحت مقصدًا دوليًا لاستضافة أكبر الأحداث العالمية؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنها تعد أولى دول القارة السمراء الساعية وبجاهزية كاملة لاستضافة دورة أوليمبية على أرضها .

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بمقر اللجنة الأولمبية المصرية؛ لبحث الرؤى والاستراتيجيات لتقدم مصر ملفها لاستضافة أولمبياد 2036، والتعاون بين الوزارة واللجنة الأولمبية مع شركة سبورت فايف خاصة أن شركة سبورت فايف لها باع كبير بمجال التخطيط والتسويق الرياضي على المستوى الدولي والإقليمي.

وأضاف الوزير أن مصر تمتلك الجيل الجديد من المنشآت الرياضية الذكية وفي مقدمتها مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية الأمر الذي جعل الرياضة المصرية تمتلك البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية، الأمر الذي جعلنا جاهزين لاستضافة البطولة الإفريقية 2027، ومن بعدها دورة الألعاب الأولمبية 2036.

وأشار إلى زيارة توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية ل مصر مؤخرًا وإشادته بكل ما وصلت إليه مصر في مجال الرياضة وكل ما يتعلق بها من خدمات لوجستية ومنشآت، مؤكدًا أن الزيارة لها أثر إيجابي في دعم ملف مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036.

من جانبهم..استعرض ممثلو شركة سبورت فايف شرحًا تفصيليًا حول الخطوات المتعلقة بتقديم مصر ملفها للجنة الأوليمبية الدولية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، بجانب أبرز الخدمات اللوجستية والبنية التحتية والمنشآت الرياضية التي يجب توافرها في الدولة المستضيفة لدورة الألعاب الأولمبية خاصة في ظل المنافسة لدول عديدة تمتلك إمكانيات كبيرة تسعى لاستضافة هذا الحدث والمحفل الأوليمبي على أرضها.

وبدوره..قال القائم بأعمال رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ياسر إدريس إن التعاون بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية المصرية يهدف إلى الارتقاء بالرياضة المصرية.

وأشاد بدور الوزارة وحرصها على توفير كافة المتطلبات والاحتياجات الخاصة بالاتحادات الرياضية المصرية لدعم مشاركة الأبطال المصريين بجميع البطولات والمنافسات العالمية، والاهتمام الذي توليه الوزارة لملف الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 والذي يتضمن العديد من الضوابط الخاصة بدعم ورعاية المنتخبات والأبطال المصريين لتحقيق ميداليات أولمبية تتناسب مع حجم ومكانة الدولة المصرية وريادتها القارية والعالمية في شتى المجالات الرياضية.

أضف تعليق