محافظ كفر الشيخ يعقد لقاء موسعا مع سفير الاتحاد الأوروبي ووفد سفراء الدول الأوروبية

محافظ كفر الشيخ يعقد لقاء موسعا مع سفير الاتحاد الأوروبي ووفد سفراء الدول الأوروبيةجانب من اللقاء

محافظات1-2-2024 | 16:24

عقد محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نورالدين، اليوم الخميس لقاء موسعاً مع سفير الإتحاد الأوروبي لدى مصر كريستيان برجر ووفد سفراء دول الاتحاد الأوروبي المرافق الذي يقوم حاليا بزيارة إلى كفر الشيخ.

تناول اللقاء الذي عقد بديوان عام المحافظة التعاون المتميز بين مصر و الاتحاد الأوروبي وأهمية تعزيزه وخاصة فيما يتعلق بقطاع المياه والزراعة.

وأشار محافظ كفر الشيخ خلال الاجتماع إلى الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتطوير قطاع الزراعة والصناعات القائمة عليه وكذلك الصيد والتصنيع السمكي، لاسيما أن محافظة كفر الشيخ تتمتع بمساحات زراعية كبيرة، بالإضافة إلى الإنتاج السمكي خاصة من بحيرة البرلس.

وفي معرض رده على الرد على استفسارات عدد من السفراء الأوروبيين، أكد المحافظ أهمية التعاون بين مصر و الاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات وخاصة فيما يتعلق بقطاعي المياه والزراعة، واستعرض المشروعات القائمة والمستقبلية بصفة خاصة في مجال الزراعة وخطط تصدير المنتجات الزراعية.

وأشار المحافظ إلى أن مسارات النقل تعد أمرا أساسيا بالنسبة للزراعة أو الصناعة، ولفت إلى عمليات التطوير وشبكات النقل التي قامت بها الحكومة خلال السنوات الأخيرة لربط الطرق.

وأوضح أن كفر الشيخ تعد محافظة زراعية، كما تتمتع بعدد من السواحل فضلا عن وجود بحيرة البرلس ما يجعلها الأولى على مستوى الجمهورية انتاجاً للأسماك، كما تتميز بالعديد من الصناعات سواء السمكية أو الزراعية، وهناك مزارع سمكية عديدة حيث نستهدف حاليا التصنيع السمكي.

وأشار محافظ كفر الشيخ إلى الجهود الجارية بالتعاون مع عدد من الدول الأوروبية من أجل حماية الشواطئ في إطار خطط حماية المناخ ما يعود بالنفع على المواطن والدولة.

بدورهم، أكد السفراء الأوروبيون أهمية التعاون بين مصر والاتحاد في جميع المجالات بما في ذلك قطاعات المياه والزراعة.

كان السفراء الأوروبيون قد استهلوا زيارتهم اليوم إلى محافظة كفر الشيخ بتفقد محطة مطوبس لمعالجة مياه الصرف الصحي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2