راعي مصر: نستهدف الكشف على 2 مليون مواطن من خلال 6000 قافلة في 2024

راعي مصر: نستهدف الكشف على 2 مليون مواطن من خلال 6000 قافلة في 2024التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

مصر3-2-2024 | 08:24

قال المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إن المؤسسة تسعى في عام 2024 لاستكمال مسيرة العطاء من أجل تنمية الإنسان مؤكدًا أنه من مصلحتنا جميعًا استقرار المجتمع من خلال دعم الأسر الأولى بالرعايا.

جاء ذلك خلال كلمتها باحتفالية حكاية راعي مصر بقصرعابدين بحضور وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي وعدد من كبير الفنانين أبرزهم الفنانة لبلبة والفنانة إلهام شاهين ورؤساء بنوك وأعضاء البرلمان و الشخصيات العامة .

وأوضح أن المؤسسة تطلق مبادراتها لعام ٢٠٢٤ لتكون (عام صحة الإنسان الفقير ليصبح مواطنًا منتجًا) ولذلك ستخصص أدواتها وبرامجها وأنشطتها لتحقيق تلك الأهداف، ومنها توقيع الكشف على ٢ مليون مصري من خلال تنفيذ ٦٠٠٠ قافلة طبية بقرى وعزب ونجوع مصر الأكثر احتياجًا، وتأسيس وتجهيز عدد ١٢ عيادة طبية متنقلة جديدة للانضمام لأسطول قوافل راعي مصر ليصلوا إلى ٤٠ عيادة متنقلة .

وأشار إلى أن المؤسسة تستهدف أيضًا خلال عام 2024، إجراء ١٠٠٠ عملية جراحية جديدة، إلى جانب إعادة بناء ورفع كفاءة وتأثيث منازل لعدد ١١٠٠ منزل صحي آمن للأسر الأكثر إحتياجًا،فضلا عن تمكين عدد ٧٠٠٠ أسرة اقتصاديًا من خلال التدريب المهني والحرفي وأقامة المشروعات.

وأعلن رئيس مجلس أمناء راعي مصر، عن أنه سيتم افتتاح ٦ حضانات جديدة لخدمة الأطفال فى القرى الفقيرة (رياض أطفال)، بجانب افتتاح ٢٠ مركز لدعم وتأهيل لخدمة ٨٠٠٠ شخص جديد من ذوي الهمم، ودعم ٥٠٠٠ طالب دراسيًا، وتقديم الدعم المادى الشهرى لعدد ١٠٠٠ أسرة أولى بالرعاية .

كما كشف عن أن مؤسسة راعي مصر تخطط خلال 2024 لتجهيز عدد ٢٥٠ عروسة يتيمة، إضافة إلى كساء لعدد ٢٥٠٠٠ طفل يتيم وفقير، إلى جانب توزيع عدد ٩٦٠٠٠ كرتونة سلع ولحوم.

وذكر المستشار أمير رمزي أن المؤسسة تسعى، لمزيد من الشركاء اللذين لهم نفس رؤية راعي مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2