محافظ الشرقية: رصف وازدواج طريق "أبو حاكم - بني هلال" بتكلفة 200 مليون جنيه

محافظ الشرقية: رصف وازدواج طريق "أبو حاكم - بني هلال" بتكلفة 200 مليون جنيهجانب من جولة المحافظ

محافظات3-2-2024 | 16:02

قال محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، إنه يجري حاليا تنفيذ أعمال الرصف والتوسعة والازدواج بطريق أبو حاكم - ميت أبو علي - طحلة بردين - بني صالح - بني هلال، بطول 22 كم وبتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه، والذي يمثل محوراً مرورياً يربط مدينة الزقازيق بمدن بلبيس و العاشر من رمضان ومنيا القمح؛ وصولا للطريق الإقليمي ومحافظات القاهرة الكبرى.

وأضاف المحافظ، في بيان، أنه قام اليوم السبت، بجولة لمتابعة سير العمل هذا الطريق الحيوي الهام، حيث شدد على سرعة الانتهاء من إجراءات التغطية اللازمة لمصرف النعامنة بطول 2 كم أمام قرية بني هلال، وذلك لاستكمال أعمال الازدواج الجارية بالطريق وربطه بالطريق الإقليمي؛ ليسهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة وتوفير الوقت والجهد للقادمين من وإلى مدينة الزقازيق.

وأوضح المحافظ أن المحور المروري الجديد يسهم في تخفيف الكثافة المرورية على طريق " الزقازيق بلبيس العاشر من رمضان"، ويعمل على توفير الوقت والجهد أمام وصول العاملين لمصانعهم بالعاشر، ويربط مدينة الزقازيق بالطريق الإقليمي، ويعمل على تسهيل المرور حتى مدينة ديرب نجم؛ وصولا لمحافظات شرق الدلتا.

وأشار إلى حرصه على المتابعة المستمرة لنتائج أعمال رصف الطرق ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وتسوية جميع الطرق غير الممهدة؛ لتيسير الحركة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فى القرى والمساهمة في تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري.

من جانبه.. قدم المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق النقل بالشرقية، شرحاً تفصيلياً للمحافظ عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال ازدواج وتوسعة طريق أبو حاكم / ميت أبو علي بطول 4.5 كم ومتوسط عرض الاتجاه الواحد من 10 – 12 مترا، وكذلك إنشاء طريق خدمات أمام الكتل السكنية بمتوسط عرض 6 أمتار، بالإضافة إلى تغطية مسافة 1كم بجنابية طحلة بردين بمواسير قطر 2 متر، وجاري استكمال أعمال ازدواج ورصف مسافة 2 كم متبقية من الطريق وذلك بتكلفة إجمالية 80 مليون جنيه.

وأضاف أنه جار العمل بالمرحلة الثانية من الطريق بدءاً من ميت أبو علي وصولاً لقرية بني هلال بطول 6.5 كم وبتكلفه 35 مليون جنيه، وكذلك العمل بالمرحلة الثالثة بدءاً من قرية بني هلال حتى طريق بلبيس / منيا القمح بطول 4.5 كم وبتكلفة 20 مليون جنيه، بالإضافة إلى أعمال ازدواج ورصف طريق طحلة بردين مروراً بقريتي بني هلال وبني صالح وصولاً للطريق الإقليمي بطول 16 كم بمعرفة جهاز تعمير سيناء ومديرية الطرق والنقل وبتكلفة 65 مليون جنيه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2