الجامعة المصرية الروسية تنظم فعاليات "خطوة على الطريق" بكلية الصيدلة

الجامعة المصرية الروسية تنظم فعاليات "خطوة على الطريق" بكلية الصيدلةجانب من المؤتمر

مصر4-2-2024 | 10:18

قامت الجامعة المصرية الروسية، بتنظيم فعاليات مؤتمر "خطوة على الطريق" فى نسخته السادسة عشرة لطلاب الصيدلة فى جميع الجامعات المصرية والذى تم تحت إشراف الجمعية العلمية للاتحاد المصري لكلية صيدلة داخل الجامعة.

تأتي هذه الفعاليات فى إطار حرص إدارة الجامعة على تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل والمشاركة فى شتى الأنشطة بما فى ذلك النشاط العلمى الدائم والمستمر لجميع طلاب الكليات الثماني داخل الحرم الجامعى.

وشهد اليوم الأول افتتاحية بحضور الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية، والدكتور إيهاب فتوح عميد كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية، والدكتورة هناء محمد مسؤولة الانشطة الطلابية بالجامعة المصرية الروسية، والدكتور محمد أشرف مسئول العلاقات الخارجية للاتحاد المصري لطلاب صيدلة، والدكتورة إسراء لاشين رئيس الجمعية العلمية للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية.

وقامت الدكتورة نهى عبدالشكور من شركة "يوتوبيا" بشرح محاضرة عن المسيرة المهنية، وقام الدكتور صلاح فايز بشرح ورشة عمل عن العيادة الصيدلية وسلامة المريض.

وفي اليوم الثانى للمؤتمر، يلقى الدكتور دهشان حسن ود. محمود مجدي من أكاديمية فارما، محاضرة تفصيلية عن الصيدلية المجتمعية، وقام فريق التعليم الصيدلي بتنظيم فعاليات في وقت الراحة تحت إشراف الدكتورة هناء محمود مسئولة التعليم الصيدلي، وانتهى اليوم بشرح الدكتور محمد غريب ورشة عمل عن التفكير النقدي وشرح كابتن كاريمان ماهر ورشة عمل عن الوعي الذاتي.

وفي اليوم الثالث من المؤتمر، يقدم الدكتور ياسر زاهر شرح محاضرة عن مستحضرات التجميل، كما شارك أيضا الدكتور كريم كمال من شركة بلازما بشرح محاضرة عن المعلومات الحيوية، والدكتور محمد عمر من شركة (MSD) بشرح محاضرة عن مرض ورم عنق الرحم، والدكتورة مروة فودة من شركة (Bio-Me) بشرح محاضرة عن المبيعات، والدكتور حسام أحمد من شركة (Macro) بشرح محاضرة عن التسويق، وفي نهاية اليوم تم عمل ورشة عمل مع الدكتورة آلاء عن الذكاء الاصطناعي.

وفي اليوم الأخير للمؤتمر، نظمت الدكتورة إسراء مكي مسئولة الصحة العامة في الجامعة العلمية، ورشة عمل عن التربية الإيجابية (Dawwe)، كما شارك الدكتور محمد الباز بشرح محاضرة عن المبيعات والتسويق، وشارك كل من الدكتور محمد النجار والدكتور محمد مصطفى بشرح محاضرة عن البحث والتطوير، وقدم الدكتور صلاح درويش من (Pro-academy) محاضرة عن مستحضرات التجميل، وانتهى اليوم بتقديم آية شعيب ورشة عمل عن مهارات التفاوض لهذا اليوم .

وأكد الدكتور إيهاب فتوح، خلال كلمته، على أهمية الأنشطة الطلابية ودور الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF في تنمية المجتمع والارتقاء بمهنة الصيدلة من خلال الخدمات المجتمعية التي يقدمها من خلال حملات علي مدار العام منها التبرع بالدم، والتوعية بمرض السكري ومؤتمرات علمية مثل مؤتمر خطوة علي الطريق.

وفى نهاية المؤتمر، قامت الجمعية العلمية بعمل حفل ختامي وتقديم الشكر لجميع الحاضرين وتوزيع بعض الهدايا وتكريم المنظمين لهذا المؤتمر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2