محافظ بورسعيد يستعرض تنفيذ محطات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بالمحافظة

محافظ بورسعيد يستعرض تنفيذ محطات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بالمحافظةجانب من الاجتماع

محافظات4-2-2024 | 20:17

أكد محافظة بورسعيد عادل الغضبان، أن المحافظة تشهد خطة موسعة لإنشاء ورفع كفاءة محطات الصرف الصحى بما يساهم فى استيعاب المشروعات الجديدة التى تشهدها المحافظة، ويخفف من معدلات الضغط على المحطات الحالية، ويقضى على مشكلات الصرف الصحى فى محافظة بورسعيد لاستيعاب المشروعات التنموية والخدمية الجديدة، و معالجة مشكلات الصرف.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اليوم الأحد اجتماعا، لمتابعة مستجدات العمل بمحطة الصرف وخط طرد منطقة الاستثمار، وأعمال تنفيذ محطات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بالمحافظة، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي إيهاب خضر، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة عبد الحميد عصمت، والسكرتير العام للمحافظة عاطف وجدي، ورئيس الإدارة المركزية للمنطقة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المهندس خالد دياب، وعدد من الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وشدد المحافظ، على ضرورة الالتزام بالموعد الزمني المقرر لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات محطات الصرف الصحي، وإحلال وتجديد بعض شبكات الصرف الصحي، مؤكدا تقدم المحافظة كل ما تستطيع من أجل تنفيذ المشروعات شبكات الصرف وتدعيم منظومة الصرف الصحي، لاستقبال التصرفات الزائدة لخدمة محافظة بورسعيد.

من جانبه، أضاف رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي إيهاب خضر، أنّه جارٍي العمل في استكمال شبكات الصرف الصحي ببورفؤاد، وبدء العمل بالمرحلة الثانية لمحطة (الكاب) جنوب بورسعيد، وإنهاء العمل ب محطات الصرف الصحي ومياه الشرب الجاري تنفيذها غرب بورسعيد وفقا للخطة الزمنية المحددة.

من جهته، أعرب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عبد الحميد عصمت عن شكره للمحافظ لتعاونه المستمر مع الشركة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على أعلى مستوى، مشيدًا بالطفرة التنموية التي شهدتها بورسعيد على كافة الأصعدة.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظ استعرض، معدلات العمل فى مشروع إنشاء محطة الصرف وخط الطرد بمنطقة الاستثمار حتى الآن، موجها بسرعة تنفيد العمل طبقا للمواعيد المقررة، وعلى درجة كبيرة من الكفاءة، موجها بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية بتنفيذ العمل وتشغيل محطات تصفية لكل مصنع لإنهاء مشاكل الصرف الصحي.

كما ناقش المحافظ مع رئيس الشركة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، الموضوعات المتعلقة بأعمال استكمال شبكات الصرف الصحي ببورفؤاد، وإنهاء العمل ب محطات الصرف الصحي ومياه الشرب الجاري تنفيذها غرب بورسعيد، وسبل تذليل أي عقبات قد تواجهها محطة معالجة الصرف الصحي ب بورسعيد لتحسين مستوى الخدمة.

أضف تعليق