الصحة: ضبط طنين مكسرات ومستلزمات تصنيع حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي

الصحة: ضبط طنين مكسرات ومستلزمات تصنيع حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدميالصحة: ضبط طنين مكسرات ومستلزمات تصنيع حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي

* عاجل4-10-2018 | 14:43

كتبت: مى هارون 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، ضبط طنين و110 كيلوجرامات من أصناف المكسرات "فستق، ولوز، وعين جمل، ودهون وألوان صناعية، وسمن نباتي، ومحسنات خبز، وحلوى سمسم" غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
جاء ذلك خلال حملة استباقية مكبرة شنها قطاع الطب الوقائي والإدارة المركزية لشئون البيئة وإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الجيزة على أماكن تداول الغذاء، بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف.
وقال رئيس قطاع الطب الوقائي الدكتور علاء عيد إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط 625 وعاء تصنيع حلوى "صاج" غير صالحة للاستخدام الآدمي، مشيرًا إلى تحرير 86 محضرا حيال المخالفات التي تم رصدها، وإحالتها للنيابة المختصة التي تباشر التحقيقات.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد استمرار شن مثل هذه الحملات على المنشآت الغذائية كافة بجميع محافظات الجمهورية، وتكثيف الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين؛ حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2