روسيا: نتابع معلومات حول خطط أمريكية لنشر أسلحة نووية في بريطانيا

روسيا: نتابع معلومات حول خطط أمريكية لنشر أسلحة نووية في بريطانياأسلحة نووية

عرب وعالم5-2-2024 | 15:40

أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف جينادي جاتيلوف أن بلاده تتابع المعلومات الواردة حول خطط واشنطن المحتملة لنشر أسلحتها النووية في بريطانيا، مؤكدًا أن موسكو سترد على هذا الأمر في حال حدوثه.

وقال "جاتيلوف": "ربما يدور الحديث الأمريكي عن إعادة تنشيط قاعدة جوية ب أسلحة نووية أمريكية في المملكة المتحدة"، مشيرًا إلى وجود حديث آخر عن إمكانية إرسال أسلحة نووية أمريكية إلى دول البلطيق وبولندا لخلق بيئة متوترة. وأضاف: "نحن نتابع التطورات بشأن هذا الأمر، وفي حال كان الأمر كذلك، فسوف تضطر روسيا إلى الرد".

وكانت صحيفة "تليجراف" البريطانية، قد ذكرت مؤخرًا أن الولايات المتحدة تستعد لنشر أسلحة نووية في بريطانيا لأول مرة منذ 15 عامًا.. وقالت الصحيفة "إن الولايات المتحدة تخطط لمهمة نووية في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني "لاكين هيث"، حيث تمركزت الأسلحة النووية خلال الحرب الباردة"، لافتة إلى أن البنتاجون طلب معدات جديدة لهذه القاعدة، منها الدروع الباليستية لحماية الأفراد العسكريين ومنشأة سكنية جديدة للقوات الأمريكية العاملة في الموقع.

وأضافت الصحيفة: أنه "من المقرر أن تحتوي قاعدة "لاكين هيث" على رؤوس حربية نووية تبلغ ثلاثة أضعاف قوة القنبلة التي ألقيت على هيروشيما".. ومن جهتها، رفضت وزارة الدفاع الأمريكية تأكيد أو نفي خططها لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2