وزير خارجية فرنسا يحث حكومة "نتنياهو" على وقف إطلاق النار فورًا والسماح بتدفق المساعدات

وزير خارجية فرنسا يحث حكومة "نتنياهو" على وقف إطلاق النار فورًا والسماح بتدفق المساعداتزيارة وزير خارجية فرنسا لـ إسرائيل

عرب وعالم5-2-2024 | 20:54

دعا وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، اليوم الإثنين، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على السماح بوقف فوري لإطلاق النار، وتدفق هائل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقال "سيجورنيه" - خلال أول زيارة له لـ إسرائيل كوزير خارجية - إن دور فرنسا كصديق، هو إخبار القادة الإسرائيليين ببعض الحقائق التي قد يجدون صعوبات في سماعها.

وأضاف: "منذ أربعة أشهر، يعيش سكان غزة تحت القنابل والحصار شبه الكامل.. إنهم محرومون من الحد الأدنى من المساعدات التي يحتاجونها لعلاج جروحهم والحماية من الأوبئة وإطعام أنفسهم".

وشدد على أن فرنسا "تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، بعد طوفان الأقصى - على حد قوله - لكنه وصف الموت والدمار في الأراضي الفلسطينية بالمأساة.

وقال "سيجورنيه": "إن المأساة في غزة يجب أن تنتهي".. وأضاف: "ندعو الجميع إلى احترام القانون الإنساني الدولي وإلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار وتدفق أعداد كبيرة من المساعدات الإنسانية".

ودعا "سيجورنيه" كذلك إلى "الإفراج الفوري وغير المشروط" عن جميع الأسرى المتبقين الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة، مضيفًا أنه "يعتقد أن هناك ثلاثة فرنسيين بينهم".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2