محمد بن زايد وجوتيريش يبحثان أوضاع غزة ودعم المبادرات الإنسانية بالعالم

محمد بن زايد وجوتيريش يبحثان أوضاع غزة ودعم المبادرات الإنسانية بالعالممحمد بن زايد وجوتيريش يبحثان أوضاع غزة ودعم المبادرات الإنسانية بالعالم

عرب وعالم5-2-2024 | 23:36

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الإثنين، مع أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، سبل تعزيز التعاون بين الدولة والمنظمة الدولية، خاصة فيما يتعلق بدعم المبادرات الأممية والجهود الإنسانية بالعالم.

وتطرق الجانبان، خلال اتصال هاتفي تلقاه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من غوتيريش إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والتطورات في قطاع غزة.

وشدد الجانبان على ضرورة التحرك الدولي من أجل وقف إطلاق النار في القطاع لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية الكافية إليهم ضمن آليات آمنة ودائمة.

وأكد الجانبان كذلك على ضرورة العمل على منع اتساع الصراع في المنطقة وإيجاد أفق للسلام القائم على أساس "حل الدولتين" كونه السبيل لتحقيق الاستقرار الإقليمي وخلق البيئة المناسبة لتعزيز التعاون في منطقة الشرق الأوسط لمصلحة تنمية شعوبها وازدهارها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال، على "حرص دولة الإمارات على تقديم كل ما من شأنه تعزيز الجهود الإنسانية للأمم المتحدة في قطاع غزة، من أجل التخفيف من معاناة سكانه وتلبية احتياجاتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها وتستدعي التحرك الدولي الفاعل للتعامل معها والعمل على منع تفاقمها".

من جانبه، أعرب جوتيريش عن تقديره لدعم دولة الإمارات الدور الإنساني للأمم المتحدة في غزة.

وأكد الجانبان على "أهمية دعم جهود وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)"، والحاجة إلى "العمل معاً خلال هذه الفترة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2