الكويت تقدم مساعدات إغاثية لضحايا الزلزال وتسونامى فى إندو نيسيا

الكويت تقدم مساعدات إغاثية لضحايا الزلزال وتسونامى فى إندو نيسياالكويت تقدم مساعدات إغاثية لضحايا الزلزال وتسونامى فى إندو نيسيا

* عاجل4-10-2018 | 16:40

وكالات
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس، ارسال فريق ميداني الى اندونيسيا؛ لتوزيع مساعدات إغاثية على المتضررين في جزيرة سلاويسي الاندونيسية، والتي ضربها زلزال وموجات (تسونامي)، سببت خسائر بشريه ومادية.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير - في بيان صحفى - إن الجمعية ستقدم المساعدات، وتقيم التجهيزات التي تلبي الاحتياجات الأساسية لجميع المتضررين في جزيرة سلاويسي نتيجة للزلزال وموجات تسونامي المدمرة، مضيفا أن الجمعية ارسلت الفريق لتوزيع المساعدات الإغاثية الطارئة، وتوفير الاحتياجات الأساسية للمتضررين من المواد الغذائية والصحية عبر شرائها من الأسواق المحلية، بالتعاون مع سفارة الكويت لدى أندونيسيا.
وأشار إلى أن الفريق الاغاثي سيقوم بالاطلاع وتقييم أحوال المتضررين في الجزيرة، تمهيدا لتقديم المساعدات الكويتية اللازمة لهم والتخفيف من محنتهم ومعاناتهم.
وعلى صعيد أخر، قال الساير إن فريقا ميدانيا من الجمعية موجود حاليا في ولايه كيرلا بالهند؛ لتوفير الاحتياجات الأساسية والمستلزمات الضرورية للأسر المتضررة وتلمس احتياجاتها، وذلك بالتعاون والتنسيق مع سفارة الكويت لدى الهند، والصليب الأحمر الهندي.
وأوضح أن الفريق سيوزع المواد الغذائية في الهند، وسيوفر الاحتياجات الضرورية، ويحدد آليات العمل الإغاثي للمتضررين من الأمطار الموسمية والفيضانات التي أدت إلى تشريد 14 ألف أسرة بعدد من مدن الولاية.
وأشار إلى أن الجمعية تسعى حاليا للوصول لمناطق إيواء الأسر التي شردتها الأمطار، والعمل على تلبية احتياجاتها الإغاثية العاجلة، لافتا الى أن تقديم المساعدات الكويتية، معربا عن أمله فى أن تسهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة المتضررين من تسونامي، الذى خلف العديد من القتلى ومن المشردين والمفقودين.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة