مستشارة أوباما السابقة: أرض الشعب الفلسطيني ليست للتفاوض.. ونتنياهو مكانه السجن

مستشارة أوباما السابقة: أرض الشعب الفلسطيني ليست للتفاوض.. ونتنياهو  مكانه السجنلوري واتكينز

عرب وعالم7-2-2024 | 00:03

علقت لوري واتكينز، المستشارة السابقة للرئيس الأمريكي بارك أوباما، على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وجولاته في الشرق الأوسطـ، لبحث الأوضاع في المنطقة، مشيرة إلى أن أن بلنكن سيلتقي مع القيادة الإسرائيلية غدًا وجزء من هذه المفاوضات سيستمر في إيصال أن هناك إحباط لدى الإدارة الأمريكية من الطريقة التي تم التعامل بها مع حماس في قتل آلاف المدنيين الأبرياء.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن اللقاء سيتضمن الحديث عن الدولة الفلسطينية وما ستبدو عليها، والمخاوف من حماس، معقبة:"هذه المطالبة تبدوا أنها مشروعة، ولكن لا يوجد أرقام واضحة عن عدد الأسرى.. و حماس طلبت بعض التعديلات إزاء رفع الحصار، وإجلاء المصابين الفلسطنيين، ونقل المهجرين إلى منازلهم مرة أخرى".

وقالت إنه يجب أن يصل بنيامين نتنياهو إلى قرار ويجب أن يستقيل، وكل شخص في إسرائيل يريد استقالته، لأن لديه مشاكل قضائية متعلقة بالفساد ويجب أن يكون في السجن، وكلما طالت الحرب، كلما كان ذلك في مصلحة بنيامين نتنياهو.

وأوضحت أن إسرائيل حليفة الولايات المتحدة الامريكية، وليس بنيامين نتنياهو، والإسرائيليون لن يستمروا في أخذ أرض الفلسطينيين، وأرض الشعب الفلسطيني ليست للتفاوض، واجتماع بلنكن غدًا محوري للغاية، والتفاصيل التي ستخرج ستكون مهمة، فنحن في مفترق طرق ويجب اتخاذ خطوات جادة.

أضف تعليق