المركز الثقافي الكوري يحتفل مع طلاب عين شمس برأس السنة القمرية

المركز الثقافي الكوري يحتفل مع طلاب عين شمس برأس السنة القمريةجانب من الاحتفال

ثقافة وفنون7-2-2024 | 09:22

استضاف المركز الثقافي الكوري، كعادته السنوية، مجموعة من طلاب قسم اللغة الكورية بـ جامعة عين شمس للاحتفال بعيد رأس السنة القمرية "السولال".

وقال مدير المركز الثقافي الكوري "أوه سونج هو"، إن السولال من أهم الأعياد التقليدية الكورية مشيراً إلى أن الأجواء العائلية التي يتميز بها تشبه إلى حد كبير الأجواء الخاصة بالأعياد في مصر.

وأوضح أنه من بين مظاهر الاحتفال بـ السولال تناول "التوكجوك" وهو شوربة كعك الأرز، كما يتم ارتداء الملابس التقليدية "الهانبوك"، ويتجمع أفراد العائلة معاً في مواطنهم الأصلية من أجل تقديم تحياتهم إلى أجدادهم الأحياء وكذلك زيارة قبور الراحلين منهم، ويسعد الأطفال بادخار العيدية التي يقدمها لهم الآباء والأجداد.

واستمتع المشاركون بتجربة ارتداء الهانبوك، واللعبة الكورية التقليدية "يوت نوري"، وكتابة تحيات العام الجديد بخط اليد وتذوق شوربة كعكة الأرز، وبعض الأطعمة الكورية الأخرى.

ويأتي الاحتفال بـ السولال ضمن فعالية أهلاً كوريا التي توفر تجربة ثرية للمشاركين للتعرف عن قرب على مقومات الثقافة الكورية، والتي من المقرر تنظيمها بصفة شهرية خلال العام الجاري.

جدير بالذكر أن الاحتفال بعيد السولال بدأ في عصر الممالك الثلاثة ويوافق عيد رأس السنة القمرية هذا العام وهو عام التنين الأزرق، العاشر من فبراير الجاري.

وفي كوريا يستمر الاحتفال به على مدار ثلاثة أيام، وبحسب الأساطير الكورية يرتبط التنين الأزرق بصفات إيجابية تجمع بين القوة والحكمة والقدرة على توفير الحماية.

أضف تعليق