لإعادة توصيل الأعصاب المقطوعة.. رئيس جامعة سوهاج يجري عملية جراحية استغرقت 9 ساعات

لإعادة توصيل الأعصاب المقطوعة.. رئيس جامعة سوهاج يجري عملية جراحية استغرقت 9 ساعاترئيس جامعة سوهاج يجري عملية جراحية

محافظات7-2-2024 | 10:49

أجرى د. حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، وأستاذ جراحات العظام والكسور والجراحات الميكروسكوبية، والفريق الطبي المصاحب له بوحدة جراحة اليد والجراحات الميكرسكوبية بكلية الطب، عملية جراحية لطفلة 6 شهور، مصابة بشلل ولادي كامل بالطرف العلوي الأيسر مع عدم القدرة علي الحركة بإعادة توصيل الأعصاب المقطوعة بواسطة الميكروسكوب الجراحي.

وأوضح النعماني أن هذه العملية تعد من أدق وأصعب الجراحات ذات المهاره العالية التي تم اجراءها بالوحدة، حيث تم خلالها إعادة توصيل جميع الأعصاب المتهتكه والمقطوعه بنجاح، مضيفاً ان وحدة جراحة اليد والجراحات الميكرسكوبية تضم احدث الامكانيات والاجهزة الطبية المتطورة، مما ساعد علي نجاح العملية مع وجود فريق طبي متميز وعلي مستوي عالي من الكفاءة، بما تمثل هذه العملية إضافة جديدة إلى سجل نجاحات الوحدة، حيث تقوي الوحدة بإجراء مثل هذه العمليات مجاناً منذ انشائها في مايو عام 2014، وحتي الان.

وقال د. ياسر عثمان مدير وحدّة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، إنه تم خلال العملية عمل استكشاف للضفيرة العصبية المغذية للطرف العلوي الأيسر، واستكشاف للأعصاب الخارجة من النخاع الشوكي من العمود الفقري الي الضفيرة العصبية، حتي مكان وصول الأعصاب في منطقه الإبط، وتبين وجود قطع بالعصب الجذري الخامس وخلع ب العصب السادس ووجود تليف بالأعصاب السابع والثامن والصدري الأول.

وأضاف الدكتور أحمد فيصل مدرس مساعد جراحه العظام ان إجراء العملية استغرق ما يقرب من 9 ساعات، موضحاً ان حالة الطفلة تحتاج الي متابعة دقيقة لمدة عامين على الأقل بعد اجراء العملية.

وقدم والدي الطفلة خالص الشكر والتقدير للدكتور حسان النعماني والفريق الطبي علي مجهوداتهم في اجراء هذه العملية الصعبة والدقيقة، معربين عن سعادتهم بنجاح العملية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2