السبت.. "القومي للسينما" يعرض 4 أفلام بـ سينما الهناجر

السبت.. "القومي للسينما" يعرض 4 أفلام بـ سينما الهناجرالمركز القومي لـ السينما

ثقافة وفنون7-2-2024 | 12:23

يعرض المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، 4 أفلام ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة، وذلك في السادسة مساء, يوم السبت, المقبل بسينما الهناجر بـ دار الأوبرا المصرية.

وذكر المركز القومي للسينما في بيان، اليوم الأربعاء، أن الأفلام الأربعة المقرر عرضها ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة هي الفيلم الروائي القصير "الاختيار" إخراج البرت جميل، والذي يناقش هوس أحد الشباب باستخدام السوشيال ميديا وما يترتب عليه من آثار سلبية، والفيلم الروائي القصير "فومو" إخراج حاتم قناوي، والذي يناقش مدى تأثير السوشيال ميديا على الأشخاص، وما يترتب علية من آثار سلبية على الأسرة، والفيلم التسجيلي "يوم طلعتله شمس" إخراج سليمان حمزة والذي يتناول بشكل توثيقي حياة الصيادين وظروف تعايشهم مع البيئة المحيطة، والفيلم الروائي "مر بطعم الشوكولاتة" إخراج مصطفى وفيق، والذي يناقش مشكلة التنمر الوظيفي.

ونوه المركز القومي لـ السينما إلى أنه من المقرر أن يتم عقد ندوة عقب عرض الأفلام الأربعة يديرها الناقد السينمائي أحمد عسر، لـ مناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

وأشار المركز القومي لـ السينما إلى أن فعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة تقام بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، السبت الثاني من كل شهر، ويشرف علية فنيا الناقد السينمائي أحمد عسر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2