" شومر ": مستعدون لطرح مشروع قانون لدعم أوكرانيا مع استبعاد الأحكام الخاصة بالحدود

" شومر ": مستعدون لطرح مشروع قانون لدعم أوكرانيا مع استبعاد الأحكام الخاصة بالحدودشومر

عرب وعالم7-2-2024 | 21:52

ذكرت صحيفة "ذا هيل" أن زعيم الأغلبية الديمقراطية بـ مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر أبدى استعداده لطرح مشروع قانون لدعم أوكرانيا مع استثناء الأحكام المتعلقة بتشديد الرقابة على الحدود.

وكما أوضحت الصحيفة الأمريكية اليوم الأربعاء، نقلا عن مصدر فى الكونجرس الأمريكي، أن " شومر أعلم الديمقراطيين أنه إذا فشل التصويت الإجرائي على مشروع قانون الحزمة هذا، فسيتم استبعاد أحكام الحدود منه، وعلاوة على ذلك، سيتم إجراء تصويت إجرائى مرة أخرى على هذه النسخة من مشروع القانون".

وكان شومر قد صرح يوم أمس أن تصويتا إجرائيا سيتم فى مجلس الشيوخ يوم الأربعاء على مشروع قانون لمساعدة أوكرانيا و إسرائيل وتشديد الرقابة على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وقال شومر: "نعتزم التصويت على مشروع القانون المعروض علينا غدا، وسوف نمضى قدما"، وأوضح بيان صادر عن مكتبه أن هذا تصويت إجرائى.

ومن جهته أعرب ميتش ماكونيل زعيم الأقلية الجمهورية فى مجلس الشيوخ فى وقت سابق، عن ثقته فى عدم الموافقة على مشروع القانون، كما صرح العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين أنهم لن يدعموا المشروع.

وفى 4 فبراير، قدم مجلس الشيوخ الأمريكى مشروع قانون بشأن تخصيص تمويل إضافى فى السنة المالية 2024، والتى بدأت فى الولايات المتحدة في 1 أكتوبر 2023.

ويتضمن مشروع قانون الميزانية المقدم من كلا الحزبين بقيمة 118 مليار دولار كحزمة مساعدات أمنية بقيمة 14.1 مليار دولار لإسرائيل، و60.06 مليار دولار لأوكرانيا.

كما ينص مشروع القانون على تخصيص 2.44 مليار دولار للقيادة المركزية الأمريكية، التى ستساعد الجيش الأمريكى فى عملياته فى البحر الأحمر ضد الحوثيين فى اليمن. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص 10 مليارات دولار للمساعدات الإنسانية فى قطاع غزة والضفة الغربية وأوكرانيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2