الأوبرا تحتفل بـ الإسراء والمعراج .. حفل إنشاد ديني اليوم على مسرح الجمهورية

الأوبرا تحتفل بـ الإسراء والمعراج .. حفل إنشاد ديني اليوم على مسرح الجمهوريةالأوبرا تحتفل بالإسراء والمعراج

ثقافة وفنون8-2-2024 | 09:35

تحتفل دار الأوبرا المصرية اليوم الخميس تحت قيادة الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية بليلة الإسراء والمعراج بإقامة حفل إنشاد ديني تحييه فرقة الإنشاد الديني بمحتواها وشكلها الجديد.

ويقام الاحتفال "النقشبندي في الإسراء والمعراج" الساعة 8 مساء علي مسرح الجمهورية تحت إشراف المايسترو عمر فرحات وإعداد وتحفيظ الفنان مصطفي النجدي بمشاركة الفنان أحمد العمري، وطه حسين، بلال مختار، حاتم زيدان، إبراهيم فاروق، فارس عبد العال، أحمد حسن، حسام صالح.

شهدت دار الأوبرا المصرية عرض الفيلم الوثائقي ذهاب وعودة بمناسبة مرور 80 عاما علي العلاقات بين مصر وروسيا، والذي أنتجته قناة روسيا اليوم بالعربي.

وقال السفير الروسي في كلمته، قبل عرض الفيلم، إن العلاقات بين البلدين بدأت قبل قرون، وتم افتتاح أول سفارة لمصر في موسكو في عام 1943، وتحدث عن تطور العلاقات بين البلدين علي مدار قرون طويلة.

وأشار إلي أن التعاون بين مصر وروسيا يشهد زخما جديدا في العقد الأخير، حيث نهض الرئيسان السيسي و بوتين بمستوي العلاقات بين البلدين، فاللقاء الذي تم بينهما في يوليو الماضي والاتصالات التالية بينهما بعد ذلك رفع العلاقات إلي مستوي الشراكة.

وأكد االسفير الروسي أن مشروع الضبعة يوحي بآفاق جديدة لتطوير العلاقات الثنائية، فهي لا تقل عن مشروع السد العالي. كما تستعد روسيا لإقامة منطقتها الصناعية الخاصة في قناة السويس.

وكذلك تفتح العضوية المشتركة في منظمة بريكس آفاقا جديدة لمستوي التعاون بين البلدين.

من جانبه، قال السفير خالد عمارة نائب وزير الخارجية إن انضمام مصر لتجمع بريكس مؤشر علي أن العلاقات بين القاهرة وموسكو تستشرف العالم الجديد من خلال بحث سبل التعاون الجديدة بين الشعوب.

وهنأ السفير عمارة قناة روسيا اليوم علي أدائها الإعلامي، خاصة في مجال البرامج الوثائقية

وأكدت مايا مناع مدير قناة روسيا اليوم العربية علي التواصل الدائم مع الشركاء المصريين. وقالت إن مصر ليس فقط شريكا استراتيجيا لروسيا، ولكن أيضا صديقا قديما لها كما قال الرئيس بوتين في لقائه مؤخرا مع الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس.

ويروي الفيلم الوثائقي ذهاب وعودة قصة مترجم عسكري سوفييتي جاء إلي مصر في أوائل السبعينبات مع الخبراء والمهندسين السوفييت، ثم عاد إليها بعد أكثر من خمسين عاما.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2