أوكرانيا: روسيا تحتفظ بـ 4 سفن حربية في البحر الأسود والمتوسط وآزوف

أوكرانيا: روسيا تحتفظ بـ 4 سفن حربية في البحر الأسود والمتوسط وآزوفالسفن الحربية الروسية في البحر الأسود

عرب وعالم8-2-2024 | 10:07

أعلنت القوات البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الخميس، أن روسيا تحتفظ بسفينة حربية واحدة في البحر الأسود.

وأضاف بيان للقوات البحرية، حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية: "اليوم الموافق 8 فبراير، تحتفظ روسيا بسفينة حربية واحدة في البحر الأسود، وتوجد سفينة حربية أخرى في بحر آزوف"، موضحا أن روسيا تحتفظ أيضا بسفينتين في البحر المتوسط، واحدة منها حاملة صواريخ كاليبر على متنها ثمانية صواريخ.

وبحسب "يوكرين فورم"، يتكون التشكيل القتالي لأسطول البحر الأسود الروسي من 30 سفينة، عشر منها حاملات صواريخ، فيما يحتفظ الجيش الروسي في شبه جزيرة القرم بـ80 سفينة من مختلف الأنواع.

وفي السياق، أكدت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، قيام القوات الروسية بقصف المنطقة 60 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة -في بيان-: "إن روسيا قصفت خيرسون بـ233 قذيفة؛ مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص".

وأوضح أن القوات الروسية استخدمت خلال قصفها للمنطقة، الدبابات وقاذفات الصواريخ متعددة الإطلاق وطائرات مسيرة وقذائف الهاون، مشيرا إلى أن الجيش الروسي استهدف مناطق سكنية في خيرسون.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2