مدرب المنتخب القطري: نسعى للتتويج بلقب كأس آسيا رغم صعوبة المباراة أمام الأردن

مدرب المنتخب القطري: نسعى للتتويج بلقب كأس آسيا رغم صعوبة المباراة أمام الأردنالإسباني ماركيز لوبيز المدير الفني لـ المنتخب القطري

رياضة9-2-2024 | 16:41

أكد الإسباني ماركيز لوبيز المدير الفني لـ المنتخب القطري الأول لكرة القدم، صعوبة مواجهة الغد أمام المنتخب الأردني في نهائي بطولة كأس آسيا (قطر 2023) الذي سيقام على استاد "لوسيل".

وقال لوبيز - في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة وأوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا" - "إن مواجهة الغد أمام منتخب الأردن في النهائي لن تخلو من الصعوبة لأنها تجمعهم مع منتخب قدم مستويات فنية كبيرة في البطولة، ويمتلك لاعبين جيدين".

وأضاف قائلا "الضغوط في مباراة الغد كبيرة على المنتخبين"، لافتا إلى أن منتخب "العنابي" سيلعب غدا من أجل الاستمتاع بكرة القدم.. مشددا على أن كل اللاعبين في المنتخب القطري يستحقون التواجد في القائمة والكل ساهم في ما وصل إليه المنتخب بالتأهل إلى نهائي البطولة القارية.

وأشار إلى أنه من الطبيعي أن يحدث خلال المباريات ارتفاع وانخفاض في مستوى الأداء.. موضحا أن مباراة الغد بين منتخبين شقيقين، لكن كل منتخب سيبحث عن الفوز ومنتخب قطر سيخوض المباراة بكل قوة، منوها بأن الطريق إلى النهائي لم يكن سهلا.

وبشأن اختلاف مستوى لاعبي المنتخب القطري من مباراة لأخرى.. قال: "لاعبو قطر ليسوا آلات.. وكان من الطبيعي أن تشهد بعض المباريات تراجع مستوياتهم.. هذا يحدث لكل المنتخبات، ولسنا قلقين من هذا التراجع، وصحيح أننا تراجعنا في الدقائق الأخيرة أمام منتخب إيران، وكانت لهم عدة فرص للتعديل.. لكن في الوقت ذاته، كان لنا أيضا فرص لتعزيز التقدم".

وتابع لوبيز قائلا "أن كرة القدم تتطور من يوم لآخر، بدليل أن النسخة الحالية شهدت خروج منتخبات كانت مرشحة لنيل اللقب، كاليابان وكوريا الجنوبية واستراليا".

ومن جانبه.. أكد حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري صعوبة مباراة الغد أمام منتخب الأردن.. متمنيا أن تأتي مباراة جيدة من المنتخبين، وقال "أنا فخور بأن أكون جزءا من مجموعة لاعبي المنتخب الحالي الذين يمتلكون عقلية احترافية".

وشدد الهيدوس على أن قبل انطلاق البطولة لم يتوقع أحد وصول منتخب قطر إلى النهائي، ولكن العمل الذي تم من الجميع قبل شهر من انطلاق البطولة قادهم للمباراة النهائية.

وقال الهيدوس - في رسالة للجماهير القطرية - "لقد كان لكم الدور الأساسي في حماس اللاعبين في المباريات السابقة وننتظركم في الملعب غدا".. مضيفا "لقد قمنا بتطبيق أفكار المدرب لوبيز، واستطعنا اللعب بشخصيتنا التي أوصلتنا للمباراة النهائية، رغم الانتقادات التي تعرضنا لها، حيث لم يتوقع أحد بلوغنا النهائي.. وأعتقد أن الاتحاد القطري وحضور المدرب لوبيز قبل البطولة، كان كلمة السر".

أضف تعليق