أسوان .. مواصلة البرامج التدريبية للشباب علي المهن الأكثر طلبا وطبقا لإحتياجات سوق العمل

أسوان .. مواصلة البرامج التدريبية للشباب علي المهن الأكثر طلبا وطبقا لإحتياجات سوق العملجانب من اللقاء

محافظات10-2-2024 | 15:19

إستقبل فوزي صابر، مدير عام مديرية العمل في أسوان ، وفد الإتحاد الأوربي ، وفريق عمل برنامج الأغذية العالمي ضمن زيارته التفقدية لمركز التدريب المهني بالمحمودية لمتابعة التدريبات المنفذه بالمركز بالتعاون مع المديرية العمل.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم أفضل الخدمات للشباب الباحثين عن فرص عمل وتدريبهم علي المهن الأكثر طلباً وطبقاً لإحتياجات سوق العمل، ووفقاً لتعليمات حسن شحاتة وزير العمل واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

لافتاً إلي أن ورش التدريب يتم تنفيذها علي مهن الطاقة الشمسية وصيانة الحاسب الألي، وصيانة المحمول ، كما تم عقد لقاء مع خريجي التسويق الإلكتروني ومناقشتهم في طموحاتهم والمخطط القادم لمن يمر بمراحل التدريب وقصص النجاح.

وعقب ذلك تم عقد لقاء للوفد بمقر المديرية، وبحضور هند السنوسي مدير عام الإدارة العامة لمعلومات سوق العمل بوزارة العمل، وتم إستمرار أوجه التعاون من خلال التدريب المهني والبرامج المنفذة، وبرنامج منصة سوق العمل .

وكيفية العمل من خلال المنصة، وكيف تحول العمل من النظام الورقي إلي الحوسبة والتدريبات التي حصل عليها مفتشي التشغيل التابعين للمديرية وأهمية التدريب علي المهن المطلوبة في سوق العمل.

وكذلك عمل المنصة وما توفره من خلال جمع البيانات وتحليلها وتسليط الضوء علي الفئات المهمشة وإصدار القراءات التحليلية ومعرفة إتجاه سوق العمل ورسم السياسات ووضعها أمام متخذي القرار مما يساهم في الحد من الهجرة غير الشرعية بخلق فرص عمل لائقة ومناسبة تتماشي ومعايير العمل الدولية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2